المحتوى الرئيسى

تقرير.. ساعات الحسم.. 6 دوريات أوروبية قد تعرف البطل خلال أيام

05/11 22:23

مع اقتراب الموسم من نهايته في الملاعب الأوروبية، بات من الممكن أن تعلن البطولات الست الكبرى في القارة العجوز في إنجلترا وإيطاليا وفرنسا والبرتغال وهولندا وبلجيكا عن أبطالها المتوجين خلال هذا الأسبوع، بينما ما زال الصراع على أشده في إسبانيا بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة.

بعدما استغل تعثر منافسه المباشر، توتنهام هوتسبر، بالسقوط في فخ الخسارة على يد وست هام يونايتد، وفوزه على ميدلسبره بثلاثية نظيفة نظيفة، ابتعد تشيلسي بصدارة الدوري الإنجليزي "البريميير ليج" بفارق 7 نقاط قبل ثلاث جولات من النهاية، وهو ما يعني إمكانية التتويج رسميا بلقبه السابع في البطولة إذا ما تمكن من حصد النقاط الثلاث أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون غدا الجمعة على ملعب "هاوثورنز" في إطار الجولة الـ37.

في المقابل، سيستقبل "السبيرز" فريق مانشستر يونايتد يوم الأحد على ملعب "وايت هارت لين"، أملا في أن يقدم المدير الفني السابق لـ"البلوز" والحالي لـ"الشياطين الحمر"، البرتغالي جوزيه مورينيو، خدمة إضافية لناديه السابق.

ينفرد بنفيكا، حامل اللقب خلال آخر ثلاثة مواسم، بصدارة الدوري البرتغالي وبفارق 5 نقاط عن غريمه التقليدي بورتو، وسيحاول أن ينهي الأمور تماما عندما يستضيف فيتوريا جيمارايش على ملعب "النور" يوم السبت المقبل في الجولة 33 وقبل الأخيرة.

وفي حالة فوز "النسور" بالنقاط الثلاث فإن هذا يعني تتويجه باللقب الرابع على التوالي، السادس والثلاثين في تاريخه "رقم قياسي"، دون الانتظار لمعرفة نتيجة مباراة بورتو وباسوش فيريرا في اليوم التالي.

انقلبت الأمور رأسا على عقب في الدوري الهولندي بعدما كان فينورد هو المرشح الأقرب لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 18 عاما، إلا أن خسارة الفريق العاصمي المفاجئة في الجولة الماضية خارج قواعده على يد إكسلسيور (0-3)، وفوز ملاحقه المباشر أياكس برباعية أمام جو أهيد إيجيلز، قلصت الفارق لنقطة وحيدة لصالح فينورد، قبل جولة من النهاية.

وفي المشهد الأخير، سيستقبل فينورد فريق هيراكليس، التاسع، في اختبار سهل نظريا من أجل إحكام قبضته على اللقب، وفي نفس التوقيت سيحل أياكس ضيفا على فيليم، صاحب المركز الثاني عشر، أملا في أي تعثر لمنافسه من أجل استعادة اللقب، الذي يحمل الرقم القياسي في الفوز به "33 مرة"، الغائب عنه منذ موسمين.

ستتجه جميع أنظار الجماهير في بلجيكا لمباراة "الكلاسيكو" بين أندرلخت، المتصدر بـ45 نقطة، وكلوب بروج، الوصيف بـ41 نقطة، والتي سيدخلها الأول وعينه على ضرب أكثر من عصفور بحجر حيث سيسعى للابتعاد أكثر بالصدارة وإعلان تتويجه باللقب رسميا قبل جولتين من النهاية، سيكون الفارق حينها 7 نقاط.

أما الهدف الثاني هو الثأر مما حدث في الموسم الماضي عندما سقط برباعية أمام بروج الذي تمكن بهذا الانتصار استعادة اللقب الذي استعصى عليه خلال 11 عاما.

تبدو الأمور أقل سخونة في الدوري الإيطالي مع تقدم يوفنتوس في صدارة الترتيب برصيد 85 نقطة وبفارق 7 نقاط كاملة عن الوصيف روما، وذلك قبل مواجهتهما يوم الأحد على ملعب "الأوليمبيكو"، لاسيما وأن نقطة ستكون كفيلة بإعلان "البيانكونيري" بطلا لـ"السيري آ" للمرة السادسة على التوالي.

ومع تبقي ثلاث جولات على النهاية، تبدو الأمور شبه محسومة لرجال ماسيمليانو أليجري الذي يسعون نحو الثلاثية التاريخية "الدوري ودوري الأبطال والكأس".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل