المحتوى الرئيسى

دراسة: النساء يُفضّلن الارتباط بأشخاص يشبهون إخوانهن.. فما السبب؟

05/11 21:48

أظهرت دراسة أمريكية جديدة، أن النساء تزداد فرص ارتباطهن بشركاء رومانسيين يشبهون إخوانهن.

ووفقًا لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فقد طُلب من المشاركين تصنيف تشابه ملامح الوجه لصور رجال، لم يكن معروفاً أيهم إخوة أو شركاء لنساء محددين.

وبحسب الصحيفة، فقد أعطى المشاركون ورقةً تحتوي على عمود فيه صورة لأخ سيدة، وآخر فيه أربع صور لرجال، ثلاثة منهم اختيروا بشكل عشوائي، وواحد هو الشريك الرومانسي للسيدة، ثم سُئل المشاركون: «أي الرجال من العمود الثاني يشبه من في العمود الأول؟»، ووجد الباحثون دليلاً واضحاً على التشابه الإدراكي بين صور شركاء السيدات وإخوانهن.

كانت احتمالات اختيار المشاركين لصور شركاء النساء بنسبة 1 إلى 4، بينما أظهرت النتائج الأولية، أن نسبة المشاركين الذين اختاروا صور شركاء السيدات أعلى من ذلك، وبمجرد أن أخذ الباحثون كل المتغيرات في الاعتبار، صارت النسبة نحو 27%.

وقالت كبيرة الباحثين، الدكتورة تامسين ساكستون، للصحيفة: «لم تكن اكتشافاتنا بمثابة قانون أو قاعدة ثابتة لكل النساء، ولكننا وجدنا أنه عند مستويات أعلى من مجرد الاحتمالات، كان الشركاء يشبهون إخوة النساء».

وفسرت «تامسين» ذلك بأن الألفة تبدو جذابة؛ إذ غالباً ما يختار الناس شركاء رومانسيين لهم رؤى أو اهتمامات مشابهة، أو حتى أذواق في الموسيقى، لذا تقول إنه ربما يكون هذا ما سيجري بحثه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل