المحتوى الرئيسى

مفتي داعش يحكي قصته مع البغدادي، ويكشف مفاجئات بشأن التنظيم

05/11 20:19

مفتي داعش يحكي قصته مع البغدادي.. ويكشف مفاجئات بشأن التنظيم

من المنتظر أن تبث قناة "العربية"، غدا الجمعة، حوار خاص مع مفتي داعش السجين لدى العراق، في حوار خاص أجراه مراسل القناة في بغداد، ماجد حميد، للكشف عن مفاجئات جديدة عن داعش، نشر موقع "العربية نت" بعض تسريبات عن بعض تصريحات مفتي داعش.

كانت أولى المفاجئات تخص مذهب مفتي داعش، حسام ناجي، الذي ولاه أبو بكر البغدادي منصب مفتي دولة الخلافة، وتبين أن ناجي من أصل شيعي ومن عائلة تتبع المذهب الشيعين ويقول ناجي: "اتجهت إلى اتباع السنة منذ فترة مراهقتي، ولكن ظلت عائلتي تتبع المذهب الشيعي".

أشار ناجي إلى أنه بعد خروجة من السجن عام 2007 عمل خطيباً وإماماً بأحد المساجد المحلية، ليتفاجئ في أحد الأيام بالبغدادي ومعه القيادي مناف الراوي يصلون وراءه، وأستكمل المفتي قائلاً: "اجتمعنا سويا وعرض علي أن أعمل معه، كنت ساعتها أجهز نفسي لدراسة الماجستير في الشريعة الإسلامية، لكنه أصرّ على أن لديه خططا أخرى".

رأي ناجي أن الخلافات بين قادة تنظيم داعش، والقاعدة وغيرها من الجماعات الاخرى "مجرد جزئيات عابرة وليس في جوهر المسألة"، على حد تعبيره، وأشار ناجي إلى الخلاف الدائر بين منظر القاعدة الأردني، أبو محمد المقدسي، والتنظيم، وأستكمل قائلاً: "الخلاف مع المقدسي كان على الخلافة وليس على ممارسات داعش".

وادعى ناجي أن أحد أهم أسباب انفصال داعش عن القاعدة، هو القبض على الظاهري.

وكشف ناجي عن سر عدم استهداف داعش لإيران قائلاً: "داعش حاول أن يهادن إيران حتى لا يفتح على نفسه جبهات متعددة في وقت واحد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل