المحتوى الرئيسى

إضافة كورسات الجامعة الأمريكية والمعهد البريطاني على بنك المعرفة

05/11 21:37

إضافة "كورسات" الجامعة الأمريكية والمعهد البريطاني على بنك المعرفة

حضر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، ورشة عمل حول أنشطة وخدمات بنك المعرفة المصرى لبعض شباب البرنامج الرئاسى و برنامج تحيا مصر.

وأكد شوقي، أثناء حضوره لورشة العمل أن بنك المعرفة المصرى يعد أكبر مكتبة رقمية فى العالم الآن لكل المصريين، وأنه كنز يجب الاستفادة منه؛ لما يحتويه من معارف لأكبر دور النشر والمكتبات العالمية، مما يسهل عمليات البحث العلمى، ويسهم فى الارتقاء بجودة التعليم فى مصر.

وأشار إلى أنه سيتم إضافة محتوى المناهج الدراسية على بنك المعرفة لتكون متاحة للطلاب، بداية بمناهج الصف الأول والثانى الثانوي، وسيتم طباعة بعض الكتب للاطلاع عليها بمكتبة المدرسة، فضلًا عن إضافة محتوى خاص للطلاب من ذوى الإعاقة على بنك المعرفة، واستخدام بنك المعرفة لتعليم الأطفال لغة الإشارة.

وأضاف وزير التعليم، أن بنك المعرفة سيحتوى قريبًا على مناهج علمية يستخدم فيها نظارات 3d، وسيتم التعاقد مع الجامعة الأمريكية والمعهد البريطاني لإضافة الكورسات الخاصة بهم لتعلم اللغة الإنجليزية على بنك المعرفة، وهناك العديد من الأفكار مثل إتاحة التواصل مع المعلم الذى يختاره الطالب لشرح المعلومة له، وذلك من خلال برنامج منظم ودقيق.

وأوضح وزير التعليم أن الوزارة تعمل على القضاء على الروتين الذى يعوق النهوض بمنظومة التعليم بمصر، وأن الوزارة تعمل فى عدة اتجاهات أهمها تدريب المعلمين من خلال مشروع "المعلمون أولًا".

وفى نفس السياق، أشار شوقى إلى أنه تم الاستعداد لإطلاق مشروع القرائية "2"، ليكون هو البداية لنظام تعليمى جديد، يعمل على بناء شخصية الطفل، وإكسابه المهارات اللغوية للغة العربية والإنجليزية، وبعض الأساسيات الرياضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل