المحتوى الرئيسى

ختام ناجح للدورة التدريبية للمدراء الفنيين للاولمبياد الخاص

05/11 19:21

اختتمت بنجاح اعمال الدورة التدريبية المتقدمة للمدراء الفنيين للاولمبياد الخاص الدولي في رياضتي كرة القدم والعاب القوى، والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام ، بمشاركة دارسين من 5 دول عربية، وهى الدورة الأولى التي سوف يتبعها أربع دورات أخرى لثماني رياضات، وسوف يتم ترشيح أوائل الدورات الخمس لرئاسة اللجان الفنية للالعاب الاقليمية التاسعه التي ستقام بأبو ظبي مارس 2018.

قام كلا من الدكتور عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير عام الالعاب والمسابقات بمنح المشاركين شهادات التخرج والتى شارك فيها من الأردن معمر الكسجى ، ومن المغرب يونس القبى، ومحب يوسف، ومن لبنان فادى الكبى، وانترانيك قريتيان، ومن تونس وسام البحرى، و منجية جاب الله، من مصر كل من محمد دسوقي، أحمد عطية، وليد ذكريا، سامح عفيفي، أحمد نظمي، طارق النجار ، محمد سرور كما تم تكريم المحاضرين الدكتور محمد عنبر والدكتور إكرامي الجمال.

ونقل د. عماد للدراسين تحيات المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي منوها على أهمية أقامة تلك الدورات التخصصية، وان تم اختيار كرة القدم والعاب القوى كأول الدورات على أعتبار انهما يعدان من أكثر الرياضات اقبالا، حيث تعد كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية لدى الصغار و الكبار في شتى أنحاء العالم، كما هو الحال بالنسبة إلى لاعبي الأولمبياد الخاص.

ومن خلال التدريب والتسابق في رياضة كرة القدم، يستطيع لاعبو الأولمبياد الخاص تنمية لياقتهم البدنية بشكل عام.،وانه بالإضافة إلى رياضة كرة القدم بشكلها التقليدي، يوفر الأولمبياد الخاص أيضا مسابقة المهارات الفردية، والتي تسمح للاعبين بالتدريب والتسابق في المهارات الأساسية لهذه الرياضة.

مضيفا ويمكن للاعبي الأولمبياد الخاص أيضا المشاركة في مسابقات كرة القدم الخاصة بفرق الرياضات الموحدة واليونافيد وهى مشاركة لاعبي الأولمبياد الخاص مع اللاعبين الأسوياء (شركاء) في فرق رياضية موحدة.

وقد تم إدخال رياضة كرة القدم في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1979. الا أنها ظهرت لأول مرة فى العالمية الصيفية 1999 التي أقيمت في نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتنافس فيها 1054 لاعب يمثلون 72 برنامج أولمبياد خاص، كما تسابق عام 2003فى دبلن بأيرلندة 1236 لاعب مثلوا 95 برنامجا كما ظهرت كرة القدم كواحدة من رياضات الألعاب الإقليمية الثانية التي أقيمت بالمغرب عام 2000 وشارك فيها خمس فرق من المغرب - مصر - لبنان - الجزائر – السعودية، ومنذ ذلك التاريخ اصبحت كرة القدم أحد الرياضات الاساسية فى الالعاب الاقليمية أو الصيفية ، ويبلغ عدد لاعبي الأولمبياد الخاص الذين يتسابقون في رياضة كرة القدم حاليا في المنطقة 21838 لاعب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل