المحتوى الرئيسى

«محرز»: مشروعات دعم صغار المزارعين لتحقيق الاكتفاء الذاتي

05/11 23:42

أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة أن الوزارة بدأت فى تنفيذ عدد من المشروعات لدعم التنمية الزراعية لصغار المزارعين بمختلف المحافظات المصرية للوصول للاكتفاء الذاتى للمزارع.

وقالت نائب وزير الزراعة - خلال المؤتمر الموسع الذى عقده اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية فى تقليد جديد مع عدد من ممثلى تحالف الأحزاب والقوى السياسية بالمحافظة بحضور اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية - إن هناك تحركات من جانب الوزارة للتوسع فى انتشار شركات ومشروعات للاستثمار الزراعى الصغير على مستوى الجمهورية لضبط الإنتاج ودعم صغار المزارعين ، إضافة إلى ما تقدمه من مشروعات صغيرة للمرأة العاملة فى القطاعات الريفية ، وخاصة فى المجالات الزراعية.

وأشادت بهذا التقليد الجديد لتنظيم مثل تلك اللقاءات والمؤتمرات الحوارية المفتوحة مع القيادات المحلية والحزبية والتى تحقق التواصل والتفاعل فيما بين الأجهزة التنفيذية والحكومية مع الأحزاب والقوى السياسية لبحث ومناقشة القضايا العامة بهدف تحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطنين وتحقيق التنمية المجتمعية.

وتم خلال المؤتمر استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات والمحاور الخاصة بمخطط الإسراع فى التنمية بالإسماعيلية والمقترحات والأفكار الخاصة بالتنمية المجتمعية وبخاصة سبل دعم وتنمية مشروعات الاستثمار الزراعى والثروة الحيوانية والداجنة والوقوف على مطلبات المحافظة واحتياجاتها خلال الفترة المقبلة.

وقامت نائبة وزير الزراعة ومحافظ الاسماعيلية والقيادات المحلية بزيارة للقنطرة شرق بأرض سيناء لتفقد الموقع المقترح لإنشاء مشروع محجر بيطرى ومجزر آلى متطور والمقرر إقامته على مساحة إجمالية تبلغ 55 فدانا بتكلفة استثمارية تقارب 100 مليون جنيه.

من جانبه ، قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية إن المشروع ينفذ على 4 مراحل يوفر معها ما يزيد عن ألف فرصة عمل مباشرة لأبناء الاقليم من الجنسين بجانب الفرص غير المباشرة ، موضحا أن طاقة المحجر البيطرى تصل إلى 25 ألف رأس وطاقة المجزر إلى 200 رأس يوميا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل