المحتوى الرئيسى

«زيدان» يحقق رقم قياسي ويعادل اثنين ويفشل في واحد أمام أتلتيكو مدريد | المصري اليوم

05/11 18:16

تمكن نادي ريـال مدريد الإسباني من الصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم هزيمته أمام جاره أتلتيكو مدريد «1-2»، الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وصعد ريـال مدريد للنهائي، عقب تفوقه بنتيجة «4-2»، لمجموع مبارتي الذهاب والإياب، ليلتقي مع نادي يوفنتوس الإيطالي، الذي تمكن من الفوز على نادي موناكو الفرنسي بنتيجة «4-1»، لمجموع المبارتين.

وواصل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريـال مدريد، تحقيق الأرقام القياسية مع ريـال مدريد، منذ توليه القيادة الفنية للنادي الملكي، في منتصف الموسم الماضي، خلفًا للإسباني المقال رافائيل بنيتيز، حيث صعد بالنادي الملكي للنهائي الثاني على التوالي بدوري أبطال أوروبا، كما يبدو الفريق في موقف جيد للفوز بالدوري الإسباني هذا الموسم، لأول مرة منذ 4 أعوام.

وحقق «زيدان» أمام أتلتيكو رقم قياسي مع ريـال مدريد، وعادل رقم آخر، فيما فشل في تحقيق رقم، يوضحهم لكم «المصري اليوم»، تاليًا:

- أول مدرب يقود ريـال مدريد لثاني نهائي على التوالي بدوري أبطال أوروبا:

يبدو أن طموح «زيدان» لم يتوقف عند قيادة «الميرنجي» للفوز باللقب الـ11 في دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، حيث قاد فريقه للصعود للنهائي الثاني له على التوالي في البطولة، ليكون أول مدرب في تاريخ ريـال مدريد يحقق هذا الإنجاز.

ورغم احتلال وصافة مجموعته بدور المجموعات خلال الموسم الحالي، خلف نادي بوروسيا دورتموند الألماني، شق ريـال مدريد طريقه بنجاح نحو النهائي، عقب التغلب على نادي نابولي الإيطالي بنتيجة «6-2» لمجموع مبارتي دور الـ16، والفوز على نادي بايرن ميونخ الألماني بنتيجة «6-3» لمجموع مبارتي ربع النهائي، قبل الفوز بنتيجة «4-2» على أتلتيكو مدريد في نصف النهائي.

وعادل «زيدان» بذلك رقم الألماني يوب هاينكس والأرجنتيني هيكتور كوبر، اللذان كانا المدربان الوحيدان في تاريخ دوري أبطال أوروبا، منذ ظهوره بنظامه الجديد، يتمكنان من قيادة فريقيهما للصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين متتاليتين، حيث سبق لـ«كوبر»، المدير الفني الحالي للمنتخب المصري، وأن حقق ذلك مع نادي فالنسيا الإسباني، في نسختي «1999-2000» و«2000-2001»، فيما حقق «هاينكس» ذلك مع بايرن ميونخ، عندما صعد لنهائي نسخة «2011-2012» و«2012-2013»، حيث خسر في المباراة الأولى أمام نادي تشيلسي الإنجليزي، قبل أن يفوز في الثانية أمام نادي بوروسيا دورتموند الألماني، ليحقق الثلاثية التاريخية مع النادي البافاري وقتها.

- معادلة رقم «جوارديولا» و«هاينكس»القياسي:

ساعد هدف الإسباني فرانسيسكو ألاركون سواريز «إيسكو» في مرمى أتلتيكو، الأربعاء، «زيدان» على معادلة رقم كل من الإسباني بيب جوارديولا و«هاينكس» القياسي، من حيث التسجيل في عدد مباريات على التوالي.

ومنذ التعادل السلبي مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، نجح ريـال مدريد في التسجيل في 61 مباراة على التوالي، ليعادل «زيدان» بذلك الرقم القياسي لـ«جوارديولا» و«هاينكس»، مع ناديي برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ على الترتيب.

- عدم الفوز بجميع المباريات الإقصائية في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل