المحتوى الرئيسى

بالصور| بعد جنون الأسعار.. الركود يضرب سوق الياميش في الغربية

05/11 16:46

حالة من الركود تسيطر على أسواق الياميش في محافظة الغربية هذا العام، بسبب الارتفاع الجنوني في الأسعار، وتدهور الأحوال المعيشية للمواطنين الذين اكتفوا بشراء نصف الكمية التى اعتادوا علي شرئها .

"مصر العربية"رصدت في جولة في عدد من المحال التجارية بمناطق درب الآثر  والآثارية، وحلقة القطن والعتاسة، حالة البيع والشراء.

وقال محمد أبوشليب، أحد أشهر العطارين بالمنطقة، إن الأسعار ارتفعت عن العام الماضى بنحو 15%، بسبب نقص المعروض في الأسواق نتيجة تعذر استيراد بعض الكميات من الخارج بالتزامن مع تعويم الجنيه.

وأضاف لـ "مصر العربية"، أن سعر كيلو التمر، يبدأ من 8 إلى 30 جنيها، وكيلو البلح "الناشف" من 10 إلى 36 جنيها، وكيلو المشمشية السوري والتركي من 70حتى 90جنيها، موضحًا أن سعر لفة قمر الدين المصرى تتراوح بين 15 إلي 35 جنيها.

وتابع:" سعر كيلو القراصيا يتراوح بين  60 إلى 70 جنيها، و الخروب موصل لـ  25 جنيها، وسعر كيلو البندق يتاروح بين  90 إلى 110 جنيها.

واشتكى "عماد الصدري " تاجر، بمنطقة الآثرياية،  من ارتفاع معدل الركود في الأسواق خلال الفترة الراهنة، بسبب غلاء الأسعار، موضحا أن سوق الياميش في الغربية يشهد عزوف من جانب المواطنين على الشراء في ظل ارتفاع الأسعار حاليًا.

وأكد لـ "مصر العربية" أن أسعار الياميش ارتفعت للضعف، ما أدى إلى قيام المواطنين بشراء نصف الكمية، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية يمر السوق بحالة ركود غير مسبوقه.

والتقط، رضا فرس "تجار طرف الحديث قائلا:" سبب الأزمة الحالية ارتفاع الدولار، مشيرًا غلى أن الإقبال على الشراء ضعيف، لارتفاع الأسعار مقارنة بالأعوام السابقة خاصة بعد تعويم الجنيه.

وأكدت خلود مجدي ربة منزل،  أن هذه الأسعار لم تناسب  مع محدودى الدخل، قائلة:" الأسعار غالية.. والتجار بيبيعوا بمزاجهم ومفيش رقابة على الأسواق".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل