المحتوى الرئيسى

بالصور| في يوم المنشفة.. الاقبال ضعيف والأسعار من 10 لـ110 جنيه

05/11 16:26

تعد المناشف من الأساسيات التي لا يخلو أي منزل منها، وغالبيتها صناعة مصرية ما جعل أسعارها لا ترتفع بنسبة كبيرة عن غيرها من السلع بعد تعويم الجنية وارتفاع سعر الدولار إلا أنها زادت بنحو 3 أو 20% حسب النوع والخامة.

تحرص الناس على شراء المناشف حتى بعد ارتفاع اسعارها، فالمنشفة التي كانت تباع بـ 25 جنيه أصبحت 27 جنيه والـ 39 بـ 43 جنيه، "واساسا مش عارفين غليت ليه لما مفيهاش دولار وصناعة مصرية" وفقا لإبراهيم عبد الموجود الذي يعمل في أحد المحلات الشهيرة بالدقي وشرح رد المصانع بأن ذلك بسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء والخيوط.

تختلف الأسعار حسب حجم المناشف وخامتها، فهناك العديد من الأشكال والألوان والأحجام بداية من "فوطة التواليت والوجه واليدين والقدمين حتى الاستحمام" ويبدأ سعر المنشفة نحو 10 جنيهات حتى 110 جنيه أو أكثر.

"كل يوم بنشف بالفوطة مش مستنين يوم للمنشفة".. هكذا رد إبراهيم لتصادف اليوم الاحتفال بـ "يوم المنشفة" الذكرى السنوية التي بدأت في 11 مايو عام 2001 بعد وفاة الروائي والكاتب الدرامي البريطاني دوغلاس آدمز بأسبوعين، حيث يرفع فيه الناس مناشف من أجل التعبير عن مدى تقديرهم له ولكتابته عن أهمية المنشفة في السفر داخل سلسلة دليل المسافر إلى المجرة.

إلا أن إبراهيم يتفق تماما على أهمية المنشفة الكبيرة التي سردها آدمز في سلسلة روايات "دليل المسافر إلى المجرة" من أشهر أعماله، ففي الجزء الأول من الكتاب تحدث عن عظمة المناشف وأن لها أكثر من دور من ضمنها "بإمكانك لفها حولك فتدفئك، والاستلقاء عليها في شواطئ بينما تستنشق هواء البحر العليل، بإمكانك استعمالها غطاء عند نومك تحت النجوم الحمراء الساطعة، وكشراع أثناء ابحارك نهر موث الثقيل البطيء" وغيرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل