المحتوى الرئيسى

هيا بنا إلى رمضان (7): طاعة تركها يضعف قلبك ويفسده .. فما هي ؟!

05/11 16:13

كتبت – سارة عبد الخالق :

باقي على رمضان ما يقرب من 15 يوما، أيام ويبدأ شهر الرحمة والمغفرة .. شهر العمل والاجتهاد في الطاعات، ولكون هذا الشهر الفضيل شهر تتضاعف فيه الحسنات، ولكونه شهر عظيم وجب علينا الاستعداد والتجهيز وشحذ الهمة !

لذلك تأتي أهمية هذه السلسلة التي جاءت تحت عنوان "هيا بنا إلى رمضان".. وهي عبارة عن مجموعة من المقالات والموضوعات التي سوف يتم نشرها تباعا من أجل التحفيز والاستعداد لهذا الشهر المبارك.. نسأل الله التوفيق .. 

في الموضوعات السابقة تحدثنا بداية عن (قيام الليل) وكونه عبادة عباد الرحمن، جعلنا الله وإياكم من هؤلاء، ثم تناولنا الحديث عن عبادة عظيمة يمكنك أن تقوم بها في أي وقت، ألا وهي (الدعاء)، ثم عن عبادة تميز نهار شهر رمضان المعظم، والتي تعلم الناس الصبر والإحساس بالغير والشعور بالمحتاجين والفقراء.. وهي (الصيام)، ثم تكلمنا عن عبادة لها ثواب وأجر عظيم في الدنيا والآخرة، ألا وهي (تلاوة القرآن)، وتحدثنا عن فضل (الصدقة) وكونها صفة من صفات المتقين وباب من أبواب الحنة، وأخيرا تحدثنا عن طاعة من أحب الأعمال إلى الله، كما أنها تجلب الرزق لفاعلها، ألا وهي: (صلة الرحم).

ونتحدث اليوم عن طاعة عظيمة يعتبر فعلها أساس لكثير من الشرور والآثام، هذه الطاعة أمرنا الله – عز وجل- بها في كتابه العزيز، وحثنا نبينا – صلوات الله عليه – عليها في كثير من أحادثيه الشريفة.

هذه العادة يفعلها كثيرون ولا يعلمون مدى عقوبتها أو ذنبها، كما لايعرفون أنها سببا في البعد عن كثير من الطاعات الأخرى، لأنها تضعف القلب وتفسده، ألا وهي: (غض البصر).

- هيا بنا إلى رمضان (6): هل تريد سعة في رزقك.. عليك بهذه الطاعة !

- هيا بنا إلى رمضان (5): صفة من صفات المتقين وباب من أبواب الجنة.. فهل من مريد؟!

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل