المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاده.. 6 أعمال تألق فيها ممدوح وافي منها البيضة والحجر

05/11 15:42

يوافق اليوم الذكرى الـ 66 لميلاد نجم الكوميديا، ممدوح وافي، والذي يعتبر واحدا من أشهر نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي، حيث استطاع بخفته انتزاع الضحكات من جمهوره في العديد من أدواره، والتي لم تمنعه من أداء الأدوار الدرامية بحرفية عالية.  

تمتع وافي بعلاقة صداقة قوية، مع الفنان الراحل أحمد زكي، وتم ترجمة تلك الصداقة في عدد من الأعمال المشتركة، مثل "البيضة والحجر"، و"استاكوزا"، و"ناصر 56"، واستمرت صداقتهما حتى وفاة "وافي" في 2004، ليلحق به أحمد زكي، بعد 5 أشهر فقط.

ونعرض أبرز أعمال الفنان الراحل.

شارك الفنان الراحل في مسلسل "يوميات ونيس" بدور "فؤاد" زوج "حريصة" ابنة عم "ونيس"، ويعد هذا الدور واحدا من أبرز الاعمال الفنية في تاريخه، بسبب الشعبية الكبيرة التي حققها المسلسل وقت عرضه.

جمعت صداقة قوية بين الفنان أحمد زكي والفنان ممدوح وافي، والذي شاركه في عدد من الأعمال أبرزها "البيضة والحجر"، حيث جسد شخصية صديق البطل، الذي يلجأ لاحتراف الدجل والشعوذة مستغلا ذكاءه العقلي ودراسته للفلسفة.

جسد الفنان الراحل في هذا المسلسل شخصية "زاهر" والذي يتزوج من الفنانة رجاء الجداوي، طمعا في أموالها، ولكنه يرتبط بعد فترة بفتاة أخرى مدعيا امتلاكه أموال طائلة، إلا أنها تكتشف خداعه، وتطلب الطلاق.

على عكس باقي أدواره الكوميدية، جسد الفنان ممدوح وافي في هذا الفيلم شخصية "صلاح"، الذي يتقدم لخطبة "أمينة"، ويكتشف بعد ذلك أنها متزوجة عرفيا من جارها، الفيلم بطولة ليلى علوي، محمود حميدة، أشرف عبد الباقي، من تاليف خالد البنا، وإخراج عاطف الطيب.

مسرحية كوميدية شهيرة، جسد فيها ممدوح وافي دور البطولة، وحققت المسرحية نجاحا كبيرا، وعرضت في مصر وعدد من الدول العربية، وشاركه البطولة صلاح عبد الله، صابرين، هندية، حسن الأسمر، ومن تأليف محمود أبو زيد، وإخراج فهمي الخولي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل