المحتوى الرئيسى

وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد الدولي للفروسية

05/11 15:38

التقى وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز اليوم /الخميس/، رئيس الاتحاد الدولي للفروسية إنجمار دي فوس، وذلك بحضور هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للفروسية، ومحمود الحلو المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة.

وفي بداية اللقاء رحب وزير الرياضة بزيارة إنجمار دي فوس لمصر، قائلا إن هذه الزيارة مهمة خصوصا أنها الزيارة الأولى منذ إنشاء الاتحاد عام 1921، وهذا يعكس دور ومكانة مصر على الصعيد الدولي، لافتا إلى أن مصر تتمتع بتاريخ رياضي كبير يميزها عن كافة الدول الأفريقية والعربية، في تنظيم البطولات العالمية.

كما أكد عبدالعزيز أن مصر تمتلك أيضا بنية تحتية رياضية على مستوى المنشآت الرياضية، تجعلها قادرة على استضافة كبرى الأحداث الرياضية العالمية، مطالبا رئيس الاتحاد الدولي للفروسية بزيادة عدد البطولات الدولية خلال المرحلة المقبلة لتنظيمها في مصر.

وفي المقابل أبدى “إنجمار دي فوس” رئيس الاتحاد الدولي للفروسية سعادته الكبيرة بزيارته الأولى لمصر، وأنه سوف يقوم بزيارة خاصة لكل من الأهرامات والمتحف المصري.

وأثنى رئيس الاتحاد الدولي على الدور الكبير الذي تلعبه وزارة الرياضة في دعم الرياضة المصرية بشكل كبير، مشيرا إلى أن قانون الرياضة الحالي ساهم في تعظيم دور الجمعيات العمومية، بما يتماشى مع الميثاق الأوليمبي.

وأوضح أن هناك صعوبات في بعض الدول الأوروبية بشأن تدخل السياسيين في شئونها الرياضية، وما حققته مصر من إصدار لهذا القانون يعد إنجازا يحسب للقائمين عليه.

وأكد أنه يأمل في توسيع قاعدة المنافسة والممارسة لرياضة الفروسية في إفريقيا عن طريق مصر التي ترأس الاتحاد الإفريقي، كما وعد “إنجمار” بتقديم كافة الدعم الفني من مدربين ومتخصصين لزيادة عدد الدول في إفريقيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل