المحتوى الرئيسى

الشبكة العربية: 69 محاكمة خلال أبريل واستمرار استهداف الحقوقيين

05/11 15:29

رصدت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان تصاعد استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان بصدور حكم بالسجن 10 سنوات ضد محمد رمضان المحامي بسبب منشوراته على موقع الفيس بوك واستمرار استدعائهم لتحقيقات القضية 173 لسنة 2011

وأضافت الشبكة خلال تقرير المسار الديمقراطي أن شهر أبريل شهد تعديلات على عدد من القوانين التي اقرها البرلمان على قوانين الإجراءات الجنائية والإرهاب والكيانات الإرهابية والطوارئ والسلطة القضائية، تلك التعديلات من شأنها أن تزيد الإجراءات الاستثنائية والتضييق على الحريات وتمس باستقلال السلطة القضائية. بحسب مراقبين.

وأوضح التقرير إلى أن أبريل شهد 11 محاكمة عسكرية مثل لها ما يزيد عن مائتي مدني، كما استمرت أحكام الإعدام الجماعية، حيث صدر حكمان بإعدام 23 مدنيا، مشيراً إلى استمرار الفاعليات الاحتجاجية التي بلغ عددها 46، كانت المطالب تتمثل في اعتراضات من أسر سجناء على عدم حصولهم على الرعاية الصحية، واحتجاجات أهالي قرية شباب الخريجين بالسويس على قطع المياه، لفترة طويل، وتظاهرات معلمين المعاهد الأزهرية بالمنيا للمطالبة بتجديد عقودهم وتثبيتهم، والاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية.

ولفت إلى استمرار الاعتداءات على الحريات الاعلامية، حيث رصد محامون من اجل الديمقراطية 15 اعتداء متنوع ضد الحريات الاعلامية خلال الشهر.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل