المحتوى الرئيسى

كابس يونايتد.. تاريخ أبيض وطائرة حربية و4 أسلحة خطيرة

05/11 14:51

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مشواره بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا في التاسعة مساء غد، عندما يستضيف فريق كابس يونايتد بطل زيمبابوي، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضًا كلًا من أهلي طرابلس الليبي، واتحاد العاصمة الجزائري.

ويعد فريق كابس إحدى مفاجآت الدور ثمن النهائي هذا الموسم، كونه لا يمتلك تاريخًا كبيرًا على المستويين المحلي والإفريقي.

"الوفد" تستعرض أبرز ملامح كابس يونايتد قبل مواجهة الغد.

تأسس نادي كابس يونايتد عام 1973 في العاصمة هراري، ويخوض الفريق مبارياته على الملعب الوطني الذي يسع لـ60 ألف متفرج.

حقق الفريق 5 بطولات فقط للدوري الزيمبابوي طوال 44 سنة في أعوام: 1979, 1996, 2004, 2005, 2016، بينما فاز بلقب الكأس 4 مرات فقط أعوام: 1992, 1993, 1996, 1997.

على المستوى القاري لم يحقق الفريق أي إنجاز يذكر، ويعد تأهل الفريق لربع نهائي بطولة أبطال الكؤوس عامي 1992، 1993 قبل إلغائها هو أبرز نتائج الفريق، بينما يعد تأهله إلى دور المجموعات هذا الموسم هو أفضل نتيجة لكابس طوال تاريخ مشاركاتهم في دوري أبطال أفريقيا.

 فجر كابس يونايتد مفاجأة مدوية بالإطاحة بفريق مازيمبي من الدور 32 للمسابقة بعد أن تعادل إيجابيًا خارج دياره مع البطل الكونغولي بنتيجة 1-1.

وفي الإياب تعادل الفريقين سلبيًا، في مباراة شهدت واقعة غريبة عندما نزل لاعبو كابس إلى أرض الملعب بواسطة طائرتين حربيتين.

يعتمد المدير الفني لويد شتيمبوي على طريقة 4-4-2 بشكلها الكلاسيكي، بوجود جناحين وثنائي هجومي، ويلعب الفريق معتمدًا على أسلوب الضغط العالي، من منتصف ملعب الفريق المنافس مستغلًا تميز الرباعي الهجومي للفريق بالقدرة على الضغط واستخلاص الكرة، إضافة إلى لاعب الارتكاز موكينجي رقم 8.

يعد ثنائي هجوم الفريق أحد أهم مواطن القوة، حيث يمتاز الثنائي عباس اميدو رقم 12، وسيمبا سيثولي رقم 27 بالسرعة العالية، والتحرك بشكل مستمر على الأطراف للهروب من الرقابة في عمق الملعب.

كعادة الفرق الإفريقية، يعاني الفريق من ضعف في حراسة المرمى، حيث يبالغ الحارس سيباندا في الاحتفاظ بالكرة والإصرار على التمرير لزملائه في خط الدفاع، أيًا كان تمركزهم في الملعب.

كما يشكل ثنائي قلب الدفاع جانجانو، وموساروروا صداعًا مزمنًا في رأس المدير الفني، نظرًا لعدم إجادتهم للتعامل مع الضربات الركنيه والكرات الثابتة.

يمتلك كابس يونايتد عددًا من اللاعبين المميزين في الشق الهجومي، حيث يشكل جناحا الفريق روزيكي رقم 10، و رونالد شيتيو رقم 7 خطورة كبيرة على دفاعات الفرق المنافسة.

كما يعول المدرب شتيمبوي على المهاجم المخضرم رونالد تسيبا، البالغ من العمر 35 عامًا، والمنضم للفريق هذا الموسم بعد فوزه بلقب هداف الدوري الزيمبابوي الموسم الماضي كثيرًا في ترجمة الفرص التي تتاح للفريق .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل