المحتوى الرئيسى

السجن 3 أعوام ونصف لمُدوّن روسي بسبب ''بوكيمون جو''

05/11 14:41

قضت محكمة روسية اليوم الخميس، بالسجن ثلاثة أعوام ونصف العام مع وقف التنفيذ، على مُدوّن بسبب لعبه "بوكيمون جو" داخل كنيسة، وكذلك تحريضه على الكراهية الدينية.

وبحسب وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، استقبل الحضور داخل قاعة محكمة يكاترينبورج قرار القاضي بالتصفيق، مُشيرة إلى أن مكتب المدعي العام طلب في وقت سابق، تعيين فترة سجن فعلية لثلاثة أعوام ونصف العام، على الرغم من إنكار المُدوّن التهم المنسوية إليه ورفضه الاعتراف بالذنب.

وكان رسلان سوكولوفسكي (22 عامًا)، نشر مقطع فيديو على مُدوّنته، في أغسطس من العام الماضي، يُظهره وهو يلعب "بوكيمون جو" على هاتفه المحمول أثناء تواجده داخل الكنيسة في يكاترينبورج، وألقى القبض عليه في أكتوبر من العام نفسه.

ويظهر سوكولوفسكي، في الفيديو الذي تضمّن عبارات لاذعة تسخر من المسيحية، بينما يُشبّه المسيح بأحد شخصيات بوكيمون، وهو يقول بأنه قرر ممارسة اللعبة الشهيرة داخل الكنيسة لأنه شاهد تقريرًا إخباريًا يقول إن من يفعل هذا يتعرض لغرامة مالية أو السجن.

وبعد نشر الفيديو بوقت قصير، اتهم ممثلو ادعاء سوكولوفسكي بالتحريض على الكراهية الدينية.

وتُشير وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية إلى أن التهم الموجّهة إلى سوكولوفسكي، تُماثل تلك التي دفعت إلى السجن لمدة عامين على امرأتين من فرقة الروك الروسية "بوسي ريوت" المعروفة بألفاظها الفاحشة، في 2012.

وقالت القاضية يكاترينا شوبونياك، فى تصريحات تلفزيونية، إن سلوك سوكولوفسكى وأشرطة الفيديو المعادية للدين ظهر في "عدم احترام المجتمع"، مضيفة أن سوكولوفسكى "يهدف إلى إساءة المشاعر الدينية".

وأشارت إلى أن محاكمة سوكولوفسكى لم تكن للعبه "بوكيمون جو" داخل الكنيسة وحسب، ولكن أيضًا لنشره مقاطع الفيديو تُسيء للمؤمنين، انطوت على "السخرية من الذات الإلهية، وإنكار وجود يسوع والنبي محمد، و إعطاء وصف هجومي للبطريرك كيريل، رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية"، بحسب قولها.

وأثارت محاكمة سوكولوفسكي غضبًا واسعًا من جانب الشخصيات البارزة في روسيا، واصفين إيّاها بأنها "إدانة للإلحاد".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل