المحتوى الرئيسى

خالد عبد العزيز: قانون الرياضة الجديد أتاح الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة في الاتحادات الرياضية

05/11 16:25

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة،اليوم الخميس،  إن قانون الرياضة الموجود منذ سنة ١٩٧٥ يعد من أعظم القوانين ، وكان يعطي لوزير الرياضة صلاحيات لتشكيل مجالس إدارة الأندية أو حل هذه المجالس.

وأضاف خلال كلمته باللقاء المفتوح بمقر نقابة الصحفيين ، أن القانون أعطى للوزير الحق في تحديد شكل مجلس إدارة اتحاد الكرة، وحلها في أي وقت، بدون الرجوع لأي شخص، وبعد استقلالية الرياضة قي العالم، كان لابد تغييره، ووضع اللوائح التي تضبط هذا الأمر.

وتابع : "فى فبراير 2014 خاطبت اللجنة الاوليمبية الدولية مصر بأنها لن تعترف بأية انتخابات للأندية أو الاتحادات الرياضية تُجرى فى ظل القانون القديم".

وأوضح عبد العزيز أنه وفقا للقانون الجديد ستتم إجراء الانتخابات على الأقل فى 750 هيئة رياضية من أندية واتحادات ومراكز الشباب أعضاء الجمعيات العمومية بالاتحادات وذلك بداية من سبتمبر المقبل وحتى ديسمبر 2017.

وكشف الوزير أن قانون الرياضة الجديد يعظم دور الجمعيات العمومية، ويتيح الفرصة أمام القطاع الخاص للمشاركة فى الاتحادات الرياضية، كما أنه يعظم الاستثمار في التنمية والأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى إنشاء مركز لتسوية المنازعات الرياضية.

وأضاف " القانون فيه ثغرات فهو عمل بشري واكيد القانون مش هيحل كل المشاكل لكن احنا بنحاول نضع المناخ الصحي والدنيا تتحسن، وليس لدينا اي مصلحة او استبعاد اشخاص"، مشددا على أهمية دور الصحافة في توعية الجمهور.

وأكد على ضرورة تغيير الأفكار ، فالحراك السياسي في الـ 6 السنوات الاخيرة جعلت الناس تشارك في انتخابات الأنديه والانتخابات الوحيده النزيهة في الـ 30 سنة الماضية هي انتخابات الاندية، بحسب قوله.

وفيما يخص مراكز الشباب على مستوى الجمهورية ، قال: " لدينا نحو 4500 مركز شباب، ونسعى لتطوير الملاعب الرياضية بها وجذب والشباب لممارسة مختلف الأنشطة بها، وجارى تنفيذ المرحلة الخامسة من تطوير الملاعب الرياضية بمراكز الشباب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل