المحتوى الرئيسى

''البحوث الإسلامية'': تصريحات سالم عبدالجليل عن المسيحيين لا تعبر عن الأزهر

05/11 14:54

قال مجمع البحوث الإسلامية، الخميس، إن ما صدر عن الدكتور سالم عبد الجليل من تصريحات بشأن الديانة المسيحية والمسيحيين، لا يعبر لا عن الأزهر الذي لا يملك تكفير الناس.

كان الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، خلال برنامجه الذي يذاع على قناة المحور، قال إن العقيدة المسيحية "فاسدة" - حسب زعمه- وأن المؤمنين بها لن تُقبل توبتهم قبل الموت مباشرة، والأفضل لهم التوبة والإيمان بالإسلام قبل ساعة الموت.

وأضاف "المجمع"، في بيان اليوم الخميس، أن ما صدر من الدكتور سالم عبدالجليل تعبير عن رأيٍ شخصيٍ له لا يعبر ولا عن الأزهر الذي لا يملك تكفير الناس، ولا عن أي هيئة من هيئاته المنوط بها التفسير والتحدث باسمه.

ومنعت وزارة الأوقاف، الشيخ سالم عبدالجليل من صعود المنابر، بسبب تصريحاته الأخيرة حول الأقباط، بحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي بالوزارة.

وأوضح المجمع، أنه لا يمثل الأزهر الشريف إلا الإمام الأكبر، والقرارات الصادرة من هيئة كبار العلماء مجتمعة، ومجمع البحوث الإسلامية مجتمعًا، أو دار الإفتاء فيما تصدره من فتاوى تلتزم بالأصول الإسلامية التي لا خلاف عليها في الأزهر الشريف وبين علمائه.

وأكد المجمع أن ما صدر من الدكتور سالم عبد الجليل لا يعبر عن الأزهر الشريف الذي يحرص كل الحرص على البر والمودة والأخوة مع شركاء الوطن من الإخوة المسيحيين من و أمر بذلك القرآن الكريم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل