المحتوى الرئيسى

إعلامي يمني: تشكيل مجلس انتقالي في الجنوب يمثل انقلابا على سلطة عبدربه منصور

05/11 14:12

وصف ناصر علي الشليلي عضو رابطة الإعلاميين اليمنيين الإعلان عن تشكيل مجلس سياسي انتقالي في جنوب اليمن، برئاسة المحافظ السابق عيدروس الزبيدي بالـ"حدث الجلل"، والذى يهدد مستقبل اليمن ككتلة واحدة قائلا: "هذا الإعلان خطوة خطيرة جدا كنا نخشاها وتأتي فى وقت صعب الجميع فيه منشغل بمحاربة قوات الحوثي".

وأضاف "الشليلى" فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن هذا الإعلان كان مفاجئا لكنه متوقع فى ظل الأوضاع المتردية التي يشهدها اليمن قائلا: "ننتظر رد فعل الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادى لأن ما أعلن فى الجنوب يعد انقلابا عليه، كما ننتظر رد فعل التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية".

وأشار عضو رابطة الإعلاميين اليمنيين إلى أن إيران تقف وراء هذا المجلس وتدعمه وهى من تريد انفصال الجنوب اليمنى عن الشمال رغم الاتهامات التى تدور على الأرض من أن دول بعينها داخل التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لمحاربة الحوثيين بأنها تدعم انفصال الجنوب اليمنى عن الشمال.

وأعلن في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم الخميس، عن تشكيل مجلس سياسي انتقالي في جنوب اليمن، برئاسة المحافظ السابق عيدروس الزبيدي.

وبحسب الإعلان تضم هيئة رئاسة المجلس السياسي الجديد، الذي تم تأسيسه انطلاقًا من توصيات إعلان عدن “التاريخي” الأسبوع الماضي 23 شخصية.

ومن ضمن المعينين في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي شخصيات تعمل في حكومة بن دغر، كما خلت الأسماء من القيادات تاريخية للحراك الجنوبي، التي قادت مسيرته طوال الفترة الماضية.

ونظّمت القوى الجنوبية الأسبوع الماضي تظاهرة أطلقت عليها "مليونية عدن التاريخية"، أصدرت على إثرها بيانًا أكدت فيه تفويض محافظ عدن السابق، عيدروس الزبيدي، بتشكيل مجلس سياسي.

الزبيدي بدوره خاطب الجماهير المحتشدة حينها قائلًا إنه "سيعمل بكل جهده على إعلان جنوب اليمن دولة مستقلة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل