المحتوى الرئيسى

وزير القوى العاملة: يجب توعية أطراف العملية الإنتاجية بالمخاطر المحيطة بالوطن

05/11 22:39

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن دور العامل لا يقل عن دور الجندى فى المعركة فهو يوفر لبلاده عملة صعبة ويساهم فى زيادة الناتج القومى وأن القيادة السياسية تحمل تقديرًا كاملًا لدور العمال فى هذه المرحلة الحرجة فى تاريخ البلاد.

جاء ذلك خلال مشاركته لختام فاعليات مبادرة مصر أمانة بين إيديك بحضور اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، وعادل النجار، رئيس جهاز تنمية العاشر، وسمير عارف، رئيس جمعية المستثمرين بالعاشر، والقيادات التنفيذية والشعبية والعمالية بمقر دوار العاشر من رمضان.

أضاف وزير القوى العاملة أن الهدف من مبادرة «مصر أمانة بين إيديك» هى رفع الوعى لدى أطراف العملية الإنتاجية (العمال وأصحاب العمل والحكومة)، وتوعية أطراف العمل والإنتاج بالمخاطر والمشكلات التى تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الإنتاج وتنمية العنصر البشرى.

قال الوزير: إن المبادرة تأتى فى إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الوزارة وصندوق التمويل والتدريب والتأهيل وجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان لتنمية الموارد البشرية وانطلقت يوم الثلاثاء الماضى لتختتم فاعلياتها اليوم بالشرقية.

ومن جانبه أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أهمية مدينة العاشر من رمضان والتى تعد من أهم القلاع الصناعية وتمثل قاطرة التنمية والبناء وتساعد فى خلق فرص عمل حقيقية للشباب وتساهم فى زيادة الإنتاج وتحسين مستوى الدخل.

أوضح محافظ الشرقية أن التنمية الحقيقية فى مصر تقوم على يد عمال مصر ولا تتقدم البلاد إلا بسواعد أبنائها المخلصين فالعامل المصرى شريك رئيسى وأساسى فى زيادة الإنتاجية وإحداث التنمية المنشودة فى جميع المجالات.

قال المحافظ: إن العلاقة بين العمال وأصحاب العمل بمدينة العاشر من رمضان (طرفى العملية الإنتاجية) تتسم بالتوازن والتوافق والشفافية لزيادة الإنتاجية وتحسين الدخل القومى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل