المحتوى الرئيسى

وزير القوى العاملة: القيادة السياسية تقدر العامل المصري لدورة الايجابي

05/11 16:26

القاهرة - الخميس، 11 مايو 2017 04:26 م

الخميس، 11 مايو 2017 - 02:42 م

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن أن القيادة السياسية تكن كل تقدير للعمال لدورهم الهام في تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن دور العامل لا يقل عن دور الجندي في معركة التحدي والتنمية التي تقودها الدولة لبناء مصر الجديدة التي نحلم بها وأنه يلعب دورا كبيرا في توفير العملات الصعبة وزيادة الناتج القومي.

وناشد الوزير العمال بضرورة التكاتف والتعاون وبذل الجهد بزيادة الإنتاج والارتقاء بمستوى الجودة.

جاء ذلك خلال زيارته لمدينة العاشر من رمضان لمشاركته لختام فعليات مبادرة "مصر أمانة بين أيديك" والتي أقيمت بدوار العاشر وشهدها اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والمهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية العاشر والدكتور سمير عارف رئيس جمعة المستثمرين بالعاشر والقيادات العمالية والتنفيذية والشعبية.

وقال وزير القوى العاملة، إن مدينة العاشر من رمضان كانت سباقة من أولى المناطق الصناعية في تنفيذ تلك مبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بعيد العمال لكونها من اكبر واهم المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن الهدف من مبادرة "مصر أمانة بين أيديك" رفع وعى أطراف العملية الإنتاجية وتوعية أطراف العمل والإنتاج بالمخاطر والمشاكل التي تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الإنتاج وتنمية العنصر البشرى.

وأشار الوزير إلى أن المبادرة تأتى في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الوزارة وصندوق التمويل والتدريب والتأهيل وجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان لتنمية الموارد البشرية.

وتضمن برنامج المبادرة التي انطلقت منذ أيام قليلة محاضرات في تعريف قانون العمل والقوانين ذات الصلة ومدى توافقها مع المعايير الدولية والدستور المصري وكذلك التعريف باشتراطات الأمانة والصحية المهنية وآثرها على قدرة الشركات في التصدير. وتضمنت المبادرة محاضرات عن دور العمال وأصحاب الأعمال في النهوض بالدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل