المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزير الرياضة يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للفروسية

05/11 13:27

استقبل صباح اليوم الخميس، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، السيد إنجمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، وذلك بحضور المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للفروسية، ومحمود الحلو المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة.

وفي بداية اللقاء رحب وزير الرياضة بزيارة السيد إنجمار لمصر، حيث قال أن هذه الزيارة تعتبر هامة بشكل كبير خصوصا أنها الزيارة الأولي منذ إنشاء الاتحاد عام 1921، وهذا يعكس دور ومكانة مصر علي الصعيد الدولي، لافتا أن مصر تتمتع بتاريخ رياضي كبير يميزها عن كافة الدول الإفريقية والعربية، في تنظيم البطولات العالمية.

كما أكد عبدالعزيز أن مصر تمتلك أيضًا بنية تحتية رياضية على مستوى المنشآت الرياضية، تجعلها قادرة علي إستضافة كبرى الأحداث الرياضية العالمية.

وطالب المهندس خالد عبدالعزيز من رئيس الاتحاد الدولي للفروسية زيادة عدد البطولات الدولية خلال المرحلة المقبلة لتنظيمها في مصر.

وفي المقابل أبدى السيد "إنجمار دي فوس" رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، سعادته الكبيرة بزيارته الأولى لمصر، وأنه سوف يقوم بزيارة خاصة لكل من الأهرامات والمتحف المصري.

وأثنى رئيس الاتحاد الدولي على الدور الكبير الذي تلعبه وزارة الرياضة في دعم الرياضة المصرية بشكل كبير، مشيرًا إلى أن قانون الرياضة الحالي ساهم في تعظيم دور الجمعيات العمومية، بما يتماشى مع الميثاق الأوليمبي.

وأوضح أن هناك صعوبات في بعض الدول الأوربية، التي تعاني من تدخل السياسين في شئونها الرياضية، وما حققته مصر من إصدار لهذا القانون يعد إنجازًا يحسب للقائمين عليه.

وأكد أنه يأمل في توسيع قاعدة المنافسة والممارسة لرياضة الفروسية في إفريقيا عن طريق مصر التي ترأس الإتحاد الإفريقي، كما وعد "إنجمار" بتقديم كافة الدعم الفني من مدربين ومتخصصين لزيادة عدد الدول في إفريقيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل