المحتوى الرئيسى

قتل قيادي حوثي في معارك مع المقاومة بشبوة باليمن

05/11 12:35

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | شبوة - اليمن (وكالات)

قتل قيادي في ميليشيات الحوثي واثنين من مرافقيه في معارك مع المقاومة الشعبية بمحافظة شبوة اليمنية.

واندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة والانقلابيين في منطقة "طوال السادة" بمديرية "عسيلان" في شبوة، أسفرت عن قتل القيادي الميداني شرف علي جاهم، على صعيد آخر، قتل مدني وزوجته، بانفجار عبوة ناسفة زرعتها ميليشيات الحوثي في مزرعتهما، في محافظة إب وسط اليمن.

 سياسيا، استضافت العاصمة السعودية الرياض، الاجتماع التمهيدي الخاص بالتعافي وإعادة الإعمار في اليمن، بحضور رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد بن دغر؛ وممثلي 64 بلدا ومنظمة إقليمية ودولية وذلك لهدف تبادل وجهات النظر واستعراض مدى استعداد الدول والمنظمات المانحة للمشاركة في تقديم الدعم للشروع في عملية التعافي وإعادة الإعمار في اليمن.

وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان إن العمل بالمشاريع التنموية سيبدأ قبل توقف الصراع في اليمن، مضيفا أن البنك الدولي اقترح محفظة بخمسمئة مليون دولار.

ويهدف الاجتماع إلى الدفع بالالتزامات التي تعهدت بها الدول والمنظمات الإقليمية والدولية للمشاركة في إعادة الإعمار في اليمن على المديين القصير والمتوسط.

ويوم أمس، قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر في كلمة له إن "الاجتماع الذي يشارك فيه خمسون دولة ومنظمة وصناديق مالية سيناقش ثلاثة ملفات رئيسية هي الأزمة الغذائية والأمن الغذائي، وكيفية توفير وسائل داعمة للاستيراد أي الاحتياجات العاجلة لدعم الميزانية اليمنية، وثالثا إطار عمل التعافي الاقتصادي وإعادة الإعمار".

وأضاف بن دغر أن اليمن بحاجة إلى الإسراع في تحريك الكثير من الأمور، في إطار خطة التعافي وإعادة الإعمار "ونحتاج إلى الدعم والمساندة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل