المحتوى الرئيسى

وزيرة خارجية غانا لشكري: نفضل التجارة والاستثمار عن المساعات

05/11 11:01

رحبت وزيرة خارجية غانا شيرلي بوتشوي بوزير الخارجية سامح شكري والوفد المرافق له خلال زيارته لأكرا، وأكدت على اعتزاز بلادها بالعلاقات التاريخية بين البلدين، موجهة التهنئة للجانب المصري على فوز مصر بمنصب مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية في الانتخابات التي جرت خلال شهر يناير الماضي.

وأكدت وزيرة الخارجية أن زيارة نظيرها المصري تعد فرصة طيبة لدفع العلاقات في كافة المجالات خاصة في ظل الإمكانيات الهائلة والفرص المتاحة للتعاون، فضلا عن أهمية التوقيع على مذكرة التفاهم لإنشاء آلية للتشاور السياسي بين البلدين.

وأضافت الوزيرة الغانية، أن مجالات التعاون بين الجانبين متعددة وتشمل التعليم والزراعة وبناء القدرات، مقترحة أهمية وضع إطار رسمي للتعاون بين الجانبين في هذا الصدد، مشيرة إلى استفادة العديد من موظفي الحكومة الغانية من المنح التدريبية المصرية على مدار عدة سنوات.

كما ذكرت الوزيرة اهتمام الجانب الغاني بزيادة معدلات التجارة البينية في إطار سياستهم القائمة على تفضيل التجارة عن المساعات، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي في غانا.

وانتهزت وزيرة خارجية غانا الفرصة لتقديم التعازي لمصر في ضحايا الهجمات الإرهابية مؤخرا على عدد من الكنائس المصرية، مشيرة إلى أن غانا تواجه مخاطر إنتشار الإرهاب في منطقة غرب أفريقيا، ومعربة عن الاهتمام بالتعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب بإعتبار أن الإرهاب ظاهرة يمكن أن تطال كافة الدول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل