المحتوى الرئيسى

انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد العربي للنقل الجوي بمصر بعد غياب ٨ سنوات | المصري اليوم

05/11 16:33

استضافت شركة مصر للطيران اجتماع اللجنة التنفيذية التاسعة والسبعين للاتحاد العربي للنقل الجوي (الآكو)، والتى عقدت بالقاهرة، الأسبوع الجاري، برئاسة المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، بحضور عبدالوهاب تفاحة، الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي، وصفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والوفد المرافق له، وبمشاركة بعض رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران العربية الأعضاء في اللجنة التنفيذية.

وقال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في تصريحات صحفية، إن الاتحاد قد تمكن خلال الفترة الماضية من تجاوز العديد من مراحل التطوير من خلال تفعيل خطط استراتيجية وبرامج تنفيذية ساهمت في تخطي عدد من التحديات التي تواجه شركات الطيران العربية وتعوق تقدمها، مشيرًا إلى أنه تمت مناقشة العديد من المحاور الهامة والرئيسية فيما يخدم صناعة النقل الجوي في المنطقة العربية وكذلك الاستراتيجيات والقوانين الدولية.

وأضاف «مسلم» أنه تمت مناقشة آخر تطورات سيـــــاسة خفض الانبعاثات من خلال تطبيق «نظام تعويض الكربون للمنظمة الدولية للطيران المدني» -Carbon offsetting and Reduction Scheme for International Aviation (CORSIA)- والتي يتم تنفيذها تحت مظلة منظمة الإيكاو (ICAO)، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية التشريعات والقوانين الخاصة بسلامة الركاب.

كما تناول الاجتماع ما تم تطبيقه مؤخراً من قبل سلطات الطيران الأمريكية والبريطانية من حظر حمل الأجهزة الإلكترونية داخل الطائرة وإلزام وضعها مع الحقائب. هذا بالإضافة إلى الاتفاقيات التي وقعت مؤخراً مع عدد من الجامعات الخارجية بشأن تقديم منح دراسية ودورات تدريبية بما يرفع من كفاءة أداء العنصر البشري من العاملين بالشركات الأعضاء بالأكو.

كما ناقش الاجتماع سبل التعاون وتعزيز العلاقات والمصالح المشتركة بين الشركات الأعضاء من خلال التعاون الاقتصادي والتقني وترشيد التكاليف وتحسين الإيرادات، يضاف إلى ذلك إعداد الأبحاث والدراسات الاقتصادية بما يخدم مصالح جميع شركات الطيران العربية.

وخلال الجلسة أقر أعضاء اللجنة التنفيذية على استضافة مصر للطيران لفعاليات الجمعية العمومية رقم 51 للاتحاد العربي للنقل الجوي بالقاهرة العام القادم، وذلك بعد غياب ٨ سنوات، حيث عقدت آخر جمعية في أكتوبر ٢٠١٠، كما وافق أعضاء اللجنة أيضاً على قبول عضوية كل من SaudiGulf Airlines وشركة Express AirCargo التونسية كأعضاء المنتسبين للاتحاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل