المحتوى الرئيسى

سالم عبد الجليل يتحدى وزير الأوقاف.. ويرد على مالك المحور: «قناتك وأنت حُر فيها» | المصري اليوم

05/11 02:17

رد الشيخ سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، على قرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بمنعه من الصعود إلى المنابر حتى يعتذر، قائلًا: «عن أي شيء أعتذر؟ هل أعتذر عن قول الله تعالى ( ومن يبتغ غير الإسلام دينًا فلن يُقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين؟)».

وتابع «عبدالجليل»، في مداخلة هاتفية مع برنامج العاشرة مساءً على قناة دريم: «أنا أعتذر عن جرح المشاعر فقط لكن لا يمكن الاعتذار عن العقيدة».

وأشار إلى أنه يحترم قرار إيقافه على قناة المحور، موجهًا حديثه للدكتور حسن راتب، مالك القناة، قائلًا: «قناته وهو حر فيها وأشكره على إتاحة الفرصة لي خلال الفترة الماضية، وأنا الوحيد الذي أتحمل مسؤلية ماذكرته».

وأضاف «عبدالجليل»: «لا أشعر بالندم وأشكره على إتاحة الفرصة لي خلال الفترة الماضية».

وبرر وكيل وزارة الأوقاف السابق ماذكره خلال برنامجه وأثار عاصفة من الغضب: «نشرح القرآن الكريم منذ شهر يناير قبل الماضي من أول سورة الفاتحة، حتى وصلنا لسورة آل عمران، وما ذكرته كان تفسيرًا لإحدى الآيات».

وأوضح أنه أكد خلال اللقاء على ضرورة التعايش، وتابع: «نحن لا نستحل الدماء ولا الأعراض ولا الأموال ولا نحاكم الناس على الدين، نفسر القرآن لجمهورنا من المسلمين».

وأعلن «عبدالجليل» استعداده للحساب أمام هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، وأردف: «لو أثبتوا أني خاطئ سأخلع عمامتي ولن أتكلم في الدين مرة أخرى».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل