المحتوى الرئيسى

دبلوماسي فلسطيني يطلع عددا من المسؤولين البلغار على تطورات "الأسرى"

05/11 00:57

أجرى أحمد المذبوح، السفير الفلسطيني لدى بلغاريا عددا من اللقاءات الثنائية شملت رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة مع فلسطين النائب سلافتشو فيلكوف، ونائب رئيس حزب حركة الحقوق والحريات أخمد أخميدوف، ورئيس مديرية الشرق الاوسط وإفريقيا في الخارجية البلغارية السفير نيكولاي نيكولوف، ورئيسة اتحاد الصحفيين البلغار سنيجانا تيودوروفا، ورئيسة اتحاد المعلمين البلغار يانكا تاكيفا، حسبما أفاد بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية اليوم.

خلال اللقاءات قدم السفير شرحا مفصلا عن الإضراب المفتوح، الذي أعلنه الأسرى بتاريخ 16 نيسان الماضي، ووضَّح المطالب الإنسانية والقانونية التي رفعوها إلى سلطات السجون الإسرائيلية لتلبيتها كشرط أساسي لفك الإضراب.

كما قدم السفير المذبوح إلى مضيفيه رسائل بيانية توضح عدد الاسرى وتوزعهم على السجون والاحكام التي يقضونها بالاضافة الى اعمارهم واجناسهم.

وطالب السفير من مضيفيه بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المشاركين في الإضراب والذين تجاوز عددهم 1800 أسير، وحذر من التصريحات الاجرامية التي أعلن عنها وزير الحرب الإسرائيلي ليبرمان بأنه لن يستجيب لمطالب الاسرى، واعتبر أن تلك التصريحات تشكل دعوة صريحة لقتل الأسرى وحمل إسرائيل مسؤولية عواقب ذلك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل