المحتوى الرئيسى

«المهندسين» تفتتح معمل تدريب متخصص في مجالات الكهرباء

05/11 00:07

افتتح نقيب المهندسين طارق النبراوى، اليوم الأربعاء، أول معمل تدريب متخصص في المجالات الكهربائية المختلفة بمبنى النقابة العامة للمهندسين، لتدريب وتأهيل مهندسي الكهرباء، وفقًا للمتطلبات العالمية، بحضور المهندس وليد شتا الرئيس الإقليمى لشركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربى.

ومن جانبه، قال المهندس محمد ثروت مقرر لجنة الشباب، إن هذا المعمل خطوة وإضافة جديدة تعكس اهتمام نقابة المهندسين بتأهيل الشباب لسوق العمل، والاستثمار فى العنصر البشرى لتقديم كوادر فنية مؤهلة.

وتابع: "المعمل سيدرب شباب المهندسين على أحدث التطبيقات العلمية فى مجالات الهندسة الكهربية وإدارة الطاقة والتحكم فى المبانى الذكية".

وقال رئيس لجنة الشباب بالنقابة المهندس محمد الحسيني إن اللجنة فاوضت مع شركة شنايدر اليكتريك للوصول إلى تجهيز أول معمل هندسى متطور فى مجال التدريب الكهربائي، وبالفعل تكلف ملايين الجنيهات ، وتبرعت به شركة شنايدر بالكامل للمهندسين.

ومن جانبه، قال نقيب المهندسين طارق النبراوي، إن التدريب مساهمة من النقابة في حل مشكلة البطالة في الوسط الهندسي، وحتى يتمكن المتدرب من الحصول على فرص جيدة في سوق العمل داخل وخارج مصر.

وأكد النبراوي على أن المعمل لن يقتصر فقط على تدريب المهندسين ولكن سيضم الفنيين أيضًا وذلك بنسبة 25% مقابل 75% للمهندسين، موضحًا أن لكلا الفئتين برامج تدريبية خاصة.

وعلق بقوله: "سيحصل المتدرب عقب انتهاء فترة التدريب على شهادة تثبت أنه تدرب على يد أكبر الشركات في هذا المجال وذلك في إطار الدور الخدمي والمجتمعي للنقابة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل