المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | محلل أوبتا لـ في الجول: صلاح من أفضل 10 بالموسم.. والفارق بينه وبين ديبالا

05/11 13:46

"بإمكاننا عقد مقارنة بين صلاح وديبالا، لم لا؟ فالثنائي رائع ومر بموسم ممتاز". هكذا تحدث جياكومو زينيتيللو محلل شبكة "أوبتا" الخاصة بالإحصائيات والمختص بتحليل الدوري الإيطالي ولاعبيه عن محمد صلاح النجم المصري المحترف في صفوف روما.

الآن ومع انتشار عدة شائعات حول رحيل محمد صلاح عن روما، وأيضا بعد المستوى الكبير الذي قدمه، اتجه FilGoal.com لخبراء الكرة الإيطالية لسؤالهم عن إمكانية رحيل النجم المصري عن الذئاب وهل حان الوقت فعلا؟ وأيضا عن مدى تطور مستواه خلال الفترة الأخيرة.

وكل ما يلي على لسان جياكومو لـFilGoal.com، جميع الإحصائيات المقدمة هنا أيضا بالتعاون مع شبكة "أوبتا".

حوار بالفيديو – صلاح يتحدث عن أفضل لحظاته وسحر توتي وسخرية من تشيزني صحفي دايلي ميل يوضح لـ في الجول حقيقة اهتمام ليفربول بضم صلاح روما يفقد دجيكو أمام يوفنتوس.. وصلاح قد يكون وحيدا

"حسنا بإمكاننا عقد مقارنة بين صلاح وديبالا، ولم لا؟ كل منهما لاعب رائع ومر بموسم ممتاز على الصعيد الفردي، كلاهما سجل 17 هدفا في كل المسابقات مع فريقيهما، صلاح صنع 11 هدفا أكثر من ديبالا بـ4 أهداف".

"مستوى النجم الأرجنتيني مر بلحظات رائعة مثل تألقه ضد برشلونة الهام في دوري أبطال أوروبا، على الرغم من ذلك كلاهما ليس متشابها".

"في الشكل هنا يوضح لنا المناطق التي لمسا فيها الكرة في موسم 2016-2017، بإمكانك أن ترى أن صلاح اعتاد اللعب بشكل رئيسي في الجانب الأيمن وعلى الطرفين، ديبالا لعب في العمق أكثر ويأخذ الكرة إلى وسط الملعب، ويلعب كصانع ألعاب هجومي".

"هنا أيضا بعض الإحصائيات لهما خلال الـ90 دقيقة في الدوري الإيطالي صلاح سجل وصنع أكثر، على الرغم من أنه سدد أقل من ديبالا، وأقل تمريرا وأيضا على الصعيد المهاري، لكنه لعب كرات عرضية أكثر، وذلك لأنه يبدأ المباراة على الطرف".

"في النهاية أود أن أوضح أن ديبالا لديه مساحة أكبر للتطور وتقديم مستوى أفضل مما هو عليه حاليا أعتقد أنه أصغر من صلاح بسنة ونصف ربما، لذا أفضله عن صلاح، لكن الأخير لاعب كبير فعليا".

"اللعب في نادي كبير مثل روما سمح لصلاح أن يطور طريقته في لعب الكرة، في تشيلسي لم يكن يشارك كثيرا، مع فيورنتينا كان نجم الفريق بلا منازع، حاليا في روما، إنه واحد من أفضل 3 أندية في الدوري، ويلعب مع لاعبين كبار مثل دجيكو وناينجولان وبيروتي وبالطبع هناك توتي، لذا لقد وجد وضعا مثاليا للتطور".

"إحصاءاته هذا الموسم تشير بالكثير، وكل موسم يتطور عما كان عليه قبلا، إنه يسجل أكثر ويصنع أكثر، وأصبح لاعبا هاما للغاية لروما".

"هل هو من أفضل 10 لاعبين في إيطاليا حاليا؟ حسنا سأخبرك بعض الإحصاءات المهمة، فقط 3 لاعبين نجحوا في تسجيل أكثر من 10 أهداف وصنعوا أكثر من 10 أهداف في الدوري هذا الموسم، مع أليخاندرو وخوسيه كاييخون هناك محمد صلاح".

"فقط ماريك هامشيك لاعب نابولي خلق 73 فرصة لزملائه أكثر من صلاح الذي خلق 67 فرصة".

"لكي أضمن كل ما سبق في تعليق، لا أحب أن أضع تعليقات مباشرة كهذه، لكن نعم بكل تأكيد إنه واحد من أفضل 20 لاعبا هذا الموسم في إيطاليا إن لم يكن ضمن الـ10 الأفضل لدينا".

"أعلم عن شائعات اهتمام إنتر ميلان وليفربول وأتليتكو لنفندهم سويا إذا، إنتر الأمر سيعتمد على من سيتولى تدريبه في الموسم المقبل، مع رحيل بيولي والذي كانت طريقته في اللعب ستفيد صلاح كثيرا، هناك شائعات كثيرة هنا في إيطاليا عن إمكانية تولي سباليتي مهمة تدريب إنتر في الموسم المقبل، وقد يصبح جهة ممتازة للغاية للمهاجم المصري".

"بالنسبة لأتليتكو مدريد فهو فريق دفاعي قوي للغاية، ويقوم بلعب مرتدات خطيرة، وبسرعة صلاح سيكون فرصة ممتازة لمنح الروخيبلانكوس أفضلية في اختراقاته السريعة".

"أما ليفربول؟ لم لا؟ أنا فضولي للغاية لأعرف كيف سيتكيف صلاح على اللعب في طريقة كلوب بإشراك 3 مهاجمين، وبإمكانه أن ينتقم من الكرة الإنجليزية في تلك الفترة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل