المحتوى الرئيسى

إنطلاق الأسبوع العربي للتنمية المستدامة الأحد برعاية الرئيس السيسي

05/11 14:57

إنطلاق الأسبوع العربي للتنمية المستدامة الأحد برعاية الرئيس السيسي

تنطلق فاعليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة يوم الأحد القادم الموافق 14 مايو، و تستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 17 مايو، تحت رعاية فخامة رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي، و بحضور لفيف من الوزراء المصريين والعرب و الشخصيات العامة على المستوى العالمي والإقليمي وذلك لمناقشة اهم المواضيع والقضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة في الوطن العربي.

و ينعقد الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في إطار حرص جامعة الدول العربية على نشر مفهوم الاستدامة و تحقيق أهدافها في إطار خطة التنمية 2030، و ذلك بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي و البنك الدولي و مجموعة الأمم المتحدة و شركة سي إس آر ايجيبت .

و يناقش المؤتمر خلال جلساته عدة من المواضيع الهامة التي تهدف إلى خلق شراكة فاعلة بين كافة الأطراف المعنية لضمان تحقيق تنمية مستدامة ينعم بها المواطن العربي .

ومن جانبها أكدت المستشار أول ندى العجيزي، مدير إدارة التنمية المستدامة بجامعة الدول العربية، على أهمية إنعقاد الحدث و دوره في خلق حالة من التكامل بين كافة الأطراف الحكومية ومنظمات المجتمع المدني و مؤسسات قطاع الاعمال و دوره في رسم رؤية تنفيذية واضحة تساهم في انجاح مجهودات الدول العربية لتحقيق خططها الوطنية للتنمية و ذلك عن طريق طرح ومناقشة المواضيع الهامة المتماشية مع احتياجات الوطن العربي .

و أوضحت أن الأسبوع هذا العام سوف يناقش عدد من القضايا الهامة منها كرامة الانسان، و نوعية الحياة و كيفية إدارة مخاطر التغييرات المناخية و أدوات تعزيز السلم والأمن والعدالة و دور التكنولوجيا والابتكار في تحقيق الاستدامة، و كيفية تمكين المرأة و حماية الاسرة والطفل و دور التنمية المستدامة في تحقيق نمو اقتصادي مستدام في المنطقة العربية و دور التصنيع الشامل و المستدام و النمو الاقتصادي و البنية التحتية والامن المائي والغذائي و دور المجتمع المدني في مساعدة الحكومات في تحقيق تنمية مستدامة و كيفية توفير طاقة مستدامة . اضافة الى القاء الضوء على بناء مواطن عربي مستدام بمناقشة قضايا الشباب و التحديات التي تواجهه.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل