المحتوى الرئيسى

وزير البترول يستقبل رئيس شركة «ديا» الألمانية

05/11 13:48

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توماس رابون، الرئيس التنفيذي لشركة «ديا» الألمانية والوفد المرافق الذي ضم السيد ديرك وارزيتشه مدير عمليات الشركة وتوماس رادويتز مدير عام ديا مصر.

وتم خلال اللقاء استعراض مشروعات وأنشطة الشركة في الدلتا والبحر المتوسط وخليج السويس لتنمية وإنتاج البترول والغاز وخططها الاستثمارية المستهدفة في هذا المجال.

وأكد وزير البترول على التعاون المثمر مع الشركة لإنتاج الغاز لأول مرة من حقول غازات غرب الدلتا بمنطقتي شمال الإسكندرية وغرب المتوسط العميق التي تساهم فيها الشركة الألمانية مع شركة «بي بي» البريطانية المشغل الرئيسي للمشروع ونجاحهما بالتعاون مع قطاع البترول في إنهاء أولى مراحل المشروع وإنتاج الغاز قبل الموعد المخطط بـ8 أشهر؛ مما يعكس الأداء المتميز والثقة في قطاع البترول.

وأضاف الوزير أنه تابع مع وفد الشركة الألمانية خططها لتنمية وإنتاج الغاز من المرحلة الثانية لحقل دسوق بدلتا النيل البرية الذي يعد واحدًا من أهم المشروعات المشتركة في ضوء التطور المستمر بالمشروع ونتائجه الواعدة، كما تم استعراض تقدم الأعمال في منطقة امتياز الشركة شرق رأس فنار بخليج السويس لإنتاج الزيت الخام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل