المحتوى الرئيسى

العاهل السعودي يدعو قادة 6 دول للقمة العربية الإسلامية الأمريكية

05/11 00:14

وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، دعوات إلى ستة من قادة الدول لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي تستضيفها الرياض، في 21 مايو الجاري، خلال زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للمملكة.

وذكرت الوكالة السعودية الرسمية للأنباء أن الملك سلمان دعا كلا من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسلطان عمان، قابوس بن سعيد، لحضور كل من القمة العربية الإسلامية الأمريكية والقمة الخليجية الأمريكية.

وبهذه الدعوات يكون العاهل السعودي قد دعا جميع قادة الخليج لحضور هاتين القمتين، حيث دعا، أمس، قائدي البحرين والإمارات.

فيما وجه الملك سلمان، اليوم، رسائل إلى كل من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس تركمانستان، قربان قولي بردي محمدوف، ورئيسة وزراء بنغلاديش، الشيخة حسينة واجد، لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية.

وخلال اليومين الماضيين، دعا العاهل السعودي كلا من الرؤساء التركي، رجب طيب أردوغان، والجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، والتونسي، الباجي قايد السبسي، والعراقي، محمد فؤاد معصوم، واليمني، عبد ربه منصور هادي، والنيجري، محمدو ايسفو، وعاهل الأردن، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والعاهل المغربي، الملك محمد السادس، ورئيس وزراء باكستان، نواز شريف، لحضور القمة المذكورة.

ومن المتوقع أن تتواصل الدعوات السعودية، خلال الأيام القادمة، إلى قادة عرب ومسلمين آخرين.

وستكون زيارة ترامب للسعودية هي أول زيارة خارجية له، منذ توليه منصبه في 20 يناير الماضي، قبل أن يتوجه إلى إسرائيل وإيطاليا، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

Comments

عاجل