المحتوى الرئيسى

مصر تشارك في المنتدى العربي للقمة العالمية لمجتمع المعلومات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة

05/11 03:40

تشارك مصر ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في المؤتمر الذي سينعقد في إطار المنتدى العربي رفيع المستوى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة، حتى 12 مايو، في بيروت، لبنان، وتنظمه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا"، بالشراكة مع وزارة الاتصالات اللبنانية، وبالتعاون مع هيئة أوجيرو للاتصالات، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء اللبناني، سعد الحريري.

يشتمل المنتدى على اجتماع خبراء عقد خلال الفترة من 8 ويستمر حتى غد 11 مايو، ومؤتمر بدأ من 10 إلى 12 مايو، وسيجمع فيما بين مختلف أصحاب المصلحة في مجتمع المعلومات والاقتصاد الرقمي وحوكمة الإنترنت في المنطقة العربية؛ لعرض ومراجعة ومناقشة الروابط بين خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة. 

وسيتم التركيز على مساهمة الاقتصادات الرقمية والمجتمعات الذكية في تسريع تنفيذ خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات والموضوعات والمجالات ذات الأولوية، فضلًا عن المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

ومن المتوقع أن يخرج المنتدى بإعلان حول الروابط فيما بين عملية قمة مجتمع المعلومات وعملية أجندة 2030 للتنمية المستدامة في المنطقة العربية.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تترأس فريق بلورة الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات التابع لجامعة الدول العربية، لذا ستشارك في المؤتمر الذي يعقد في إطار المنتدى وبدأ من 10 وينتهي في 12 مايو.

وستنعقد جلستان حول الاستراتيجيات الرقمية في المنطقة العربية، لاستعراض وضع استراتيجيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة العربية على الصعيدين الوطني والإقليمي، وستستعرض جامعة الدول العربية، من خلال فريق بلورة الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات، الجهود المبذولة في وضع وإطلاق استراتيجية عربية جديدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال الفترة 2017-2024.

وسيشارك في المنتدى راسمو السياسات ومتخذو القرار في عملية تطوير مجتمع المعلومات، وتطوير الاقتصاد الرقمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل