المحتوى الرئيسى

مصر تسجن "متوفَّى" 5 سنوات.. هذه قائمة الاتهامات التي وُجِّهت له

05/10 23:51

عاقبت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء 10 مايو/أيار 2017، قيادياً بارزاً في جماعة الإخوان المسلمين "متوفَّى" منذ ثلاثة أشهر، بالسجن المشدد 5 سنوات؛ إثر إدانته باتهامات، بينها التحريض على العنف، وفق مصدر قانوني.

وقال خالد الكومى، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في هذه القضية، إن الدفاع أشار شفهياً فى جلسة 5 أبريل/نيسان الماضي إلى وفاة علي عمران، دون تقديم شهادة وفاته (يوم 27 فبراير/شباط الماضي)، ولم تصدر محكمة جنايات محافظة المنيا (وسط) قراراً بسقوط الدعوى الجنائية عنه لعدم تقديم وثيقة الوفاة.

وعلي عمران، عضو بارز في جماعة الإخوان، ونائب سابق في البرلمان، وأخلتْ المحكمة ذاتها منذ عام سبيله لظروفه الصحية، حيث كان يعاني من مرض تليف الكبد.

وأضاف المحامي أن عمران بين 25 متهماً (بينهم 16 غيابياً) عوقبوا اليوم بالسجن، بين ثلاث سنوات وخمس سنوات؛ لإدانتهم بارتكاب أعمال عنف، أواخر يونيو/حزيران 2013، وبينهم محافظ المنيا الأسبق، مصطفى كامل عيسى.

وأوضح أن الحكم أوَّلي قابل للطعن عليه خلال 60 يوماً، لمن صدرت بحقهم أحكام حضورية، أما بالنسبة للمتهمين الغيابي، فتتم إعادة محاكمتهم عقب تسليم أنفسهم أو القبض عليهم، وفق القانون المصري.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى المحاكمة، في 6 مايو/أيار 2014، بتهم، بينها "التحريض على أعمال عنف"، وهو ما نفاه المتهمون وهيئة الدفاع عنهم.

وتقول جماعة الإخوان المسلمين عادة إنها ترفض العنف، وتدين أي أعمال إرهابية تشهدها مصر، وليس لديها أي أجنحة مسلحة في البلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل