المحتوى الرئيسى

طوني خليفة: كل الطرق تؤدي إلى الله.. ونرى الخطأ فى الأخرين

05/10 23:13

قال الإعلامى طونى خليفة، إنه يؤمن بالله سبحانه وتعالى، وسعيد بأنه وجد هذه العلاقة، مستنكراً الاختلاف على سر المعمودية أو الطلاق أو هذا سنى أو ذاك شيعى، مردفاً: "الله الرحمن الرحيم المليء بالحب والمحبة والتسامح".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "أنا وأنا"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية سمر يسرى، أنه خُلق مسيحى بعائلة مسيحية ويحترم دينه وعندما تعرف على أديان أخرى لم يستطع إلا أن يحترم ويحب الأديان الأخرى، مردفاً:" مثل دينى هناك أديان أخرى توصلنى إلى ربى، وكل الطرق توصل إلى الله، ولا أحدد من دينه صح، وربنا وحده يحدد".

وأوضح أنه ضد إسقاط العقوبة عند زواج المغتصب لمن اغتصبها، معلقاً:" هذا هبل واحتقار لقيمة المرأة ولوجودها، ولعقول الناس، لأن المغتصب مجرم". 

من ناحية أخرى، ذكر طونى خليفة، أن "الأون لاين" يغنى عن رؤية نشرات الأخبار، وذلك عبر المواقع الإلكترونية، مردفاً:" عالم التليفزيون يذهب إلى التلاشى"، موضحاً أنه أول من تنبأ بأن الصحافة الورقية ذاهبة إلى تلاشى.

واكد طونى إنه لا يوجد إنسان على وجه الأرض إلا ولديه نسبة جنون معينة، والنسبة تزيد كلما زاد الإبداع، لافتاً إلى أن هناك أشياء كثيرة فى حياته فعلها يعتبرها.

وأوضح طونى خليفة، أن أسوأ ما فى مجتمعنا العربى أننا مجبرين على الظهور بالصورة المثالية والمثل الأعلى، لأن مجتمعنا لا يقبل الخطأ، ونرى الخطأ فى الأخرين ولا نرى الخطأ فى أنفسنا، لافتاً إلى أن بداخله صراع بين الخير والشر ويحاول ترجيح كفة الخير فى أغلب الأوقات.

وتابع:"أفتخر بأنى عربى ولكن متضايق بأن حكامنا العرب خلونا نتضايق إن إحنا عرب"، موضحاً أنه لا ينسى اليوم الذى غادر فيه قناة "القاهرة والناس"، وعندما خرج من باب الاستوديو فريق إعداده كانوا يبكون.

وأشار طونى خليفة، إلى أنه لا يزال "يستيقظ مفزوعا من النوم" منذ وفاة والده لأنه رافقه لأخر العمر، مردفاً:" أى حاجة كويسة حصلت معايا فى الدنيا وربنا وفقنى فيها، بدعوات أهلى، وأنا من الناس لظروف معينة كنت وحدى، ولا أتذكر من أمى ولا لحظة أم، من وقت ما اتولدت لحد ما توفت كان عندها مرض".

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل