المحتوى الرئيسى

إن لم تجدها في «جوجل».. إلى أين تذهب لتعثر على إجابة سؤالك؟

05/10 21:23

هل سبق لك وأن قمت بالبحث في محرك جوجل عن إجابة لسؤال ما، ولم تجد ما يرضيك أو ما كنت تنتظره؟

قد يكون هذا السؤال فريدًا من نوعه، أو تجربة شخصية، أو قضية صحية محددة، أو يتعلق بهواية متخصصة، وعلى الرغم من أن خوارزميات بحث جوجل قوية للغاية، إلا أنها قد تفشل في بعض الأحيان.

بالطبع يمكنك أن تلجأ إلى طرح سؤالك بإحدي الصفحات والمجموعات المتخصصة في تقديم المشورة على موقع "فيسبوك"، أو عبر تغريدة على موقع "تويتر"، وانتظار الإجابة.

لكن ماذا إن لم تجد مبتغاك في أي من الأماكن المذكورة أعلاه؟ إذًا فلتنتقل إلى الخطة "ب"، والتي تتضمن عدة مواقع يمكنك أن تعثر على إجابتك لديها وفقًا لما ذكره موقع "Komando" كما يلي:

يعد الموقع الأكثر استخدامًا فيما يخص المواضيع التي تعتمد على الأسئلة والإجابات، وهو يغطي كل شئ تقريبًا بدءًا من التاريخ مرورًا بالتكنولوجيا وأخيرًا وليس أخرًا الأحداث الجارية.

الموقع يمتلك قاعدة ضخمة من الجمهور الذي يتميز بالخبرة والفاعلية، حيث لن يترك سؤالًا تطرحه عليه إلا وحتمًا ستجد له إجابة تقيدك، ويدار بشكل احترافي، لذا فكل الإجابات عليه عالية الجودة بشكل أكبر مما تقدمه المواقع المماثلة.

وقبل أن تطرح سؤالك في الموقع، يمكنك البحث والعثور على أسئلة مشابهة لما لديك، وحينها ستجد إجابات كُتبت مسبقًا وتمت مراجعتها بأنها إجابات صحيحة حتى لا تضع وقت في البحث عن الإجابة المفيدة.

كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب جديد على موقع Quora وربطه بحسابك على "فيسبوك" أو "جوجل"، ثم كتابة اهتماماتك وسيظهر في الصفحة الرئيسية لحسابك أسئلة قد تجدها مثيرة للاهتمام وفقًا لما أدخلته من الاهتمامات.

ميزة أخرى لاستخدام موقع Quora، وهي أن الصفحة الرئيسية سترى بها أسئلة وأجوبة عن مواضيع ربما لم تعلم عنها شيئًا من قبل، وبالتالي سوف تزداد خبرةً.

على الرغم من المشاكل التي تعرضت لها شركة ياهو خلال الفترة الماضية، من جراء اختراق حسابات الملايين من مستخدميها، إلا أن الموقع التابع لها "Yahoo Answers- إجابات ياهو" يظل من أفضل الأماكن التي تمكنك من الحصول على إجابات لأسئلتك

ميزة الموقع أنك لا تضطر إلى إنشاء حساب عليه كي ترى الأسئلة والأجوبة المتاحة عليه بالفعل، أما إذا أردت أن تطرح سؤالًا بنفسك، فيجب أن تسجل الدخول بحسابك على ياهو.

واحد من أكثر المواقع شعبية للحصول على إجابات، ويتميز بتصميم مشابه لذلك الخاص بموقع المعلومات الشهير "Wikipedia"، ولا يتطلب منك أن تسجل حسابًا عليه.

استخدام الموقع بسيط للغاية، كل ما عليك فعله هو الضغط في مربع "Ask us anything- اسألنا عن أي شئ"، ومن ثم الضغط على زر "Go"، وإن كان سؤالك تم طرحه من قبل، سيأخذك الموقع إلى الصفحة الخاصة به مباشرة كي ننصفح الإجابات، وإن كان سؤالًا جديدًا، فسيتعين عليك بعد كتابته اختيار الفئة الخاصة به كي يتمكن الأخرين من العثور عليه وإفادتك بإجاباتهم.

الإجابات الموجودة على الموقع يحكم على صحتها بالتصويت، حيث ستجد بحوار كل إجابة أيقونات تشبه أيقونتي "الإعجاب" و"عدم الإعجاب" الخاصة بفيديوهات يوتيوب.

هل تريد إجابة من شخص متخصص؟، إذًا فموقع "JUST ANSWER" ربما يكون خيارك الأول، نظرًا لأن من يجيب على الأسئلة أناس متخصصون معينون في الموقع، وليس من الجمهور العادي.

كل خبير بالموقع لديه رخصة بالقبول كي يجيب على الأسئلة، وستجد عليه أطباء، ومحامين، ومهندسين، والكثير من المتخصصين الآخرين.

وبتمبز الموقع بالسرعة التامة، حيث أن كل سؤال جديد يسأل عليه، يجيب عليه الخبير بعد 9 ثوان فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل