المحتوى الرئيسى

مكرم محمد أحمد: نلتقي رئيس الوزراء للوقوف على أهم مشكلات الوطني للإعلام

05/10 20:34

عقد المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام اجتماع مساء اليوم بمقره الجديد في ماسبيرو برئاسة مكرم محمد وحضور كل الأعضاء، وتوافق الاعضاء علي اختيار الكاتب الصحفي احمد سليم رئيس مجلس إدارة مجلة الاذاعة والتليفزيون، امينا عاما للمجلس مع الابقاء علي ابراهيم العراقي، وكيل اول وزارة الإعلام في منصبه.

وقال مكرم محمد رئيس المجلس، انه تم إخطار الأعضاء الحضور بما استجد خلال لقائه بلجنة الثقافة والاعلام بالبرلمان، مؤكدا ان مشروع القانون الحالي للصحافة والاعلام لم يحدد العلاقات بشكل واضح بين المجلس والهيئات.

واضاف "مكرم" في تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع انه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء علي تحديد موعد للقاء عاجل، للوقوف علي اهم المشكلات التي تعترض عمل المجلس متوقعا ان يتم تحديد الموعد عقب عودة المهندس شريف إسماعيل من لندن.

واشار "مكرم" إلى النقاش في الاجتماع بشأن نقل تبعية المركز الصحفي التابع للهيئة العامة للاستعلامات لمقر المجلس لنقل الاختصاص والعاملين طبقا لقانون التنظيم المؤسسي، لافتا بأن عدد المراسلين الاجانب لا يتعدى ٤٨ مراسلا وان المجلس سيتولي اعدادهم وتسهيل الاجراءات التى تتيح عملهم بمصر مع تحسين ادائهم والتواصل مع الدولة بشكل منتظم وعقد ندوات دولية معهم.

وأوضح "مكرم" أن أعضاء المجلس اتفقوا علي وجود آلية لمتابعة المحتوي البرامجي والفني لشهر رمضان بما يتناسب مع الذوق العام، مؤكدا إصدار بيان مناشدة لجميع المؤسسات الاعلامية والقنوات لمراعاة حق المشاهد دون تقييد لحرية الإعلام والتميز، مشيرا إلى أن ذلك لن يتعارض مع اختصاصات الهيئة الوطنية للإعلام وانه حق أصيل للأعلى، والمجلس الاعلي المخول بتلقي شكاوي المواطنين والرد عليها فيما يتعلق بالمحتوي الاعلامي.

وطالب مكرم بتعديل بعض بنود قانون الصحافة والتنظيم المؤسسي للإعلام لتوضيح هوامش الاتفاق والاختلاف بين المجلس والهيئتين مع التاكيد علي اخطار المجلس بأي قرار يتعلق بقضايا الصحافة والإعلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل