المحتوى الرئيسى

صالح يدعو السعودية للتفاوض

05/10 20:23

بالفيديو والصور "عناية".. رعاية صحية بمواصفات عالمية كأول مركز بالعالم العربي

بالصور.. رئيس الوزراء يشهد حفل تخريج الدورة التأهيلية لخريجي الجامعات المدنية

صاحب السمو يرعى منتدى الدوحة الأحد المقبل

فيديو صادم.. نادلة تسكب الماء الساخن على طفل سوري لإرضاء الزبائن

وظائف بالجملة للعرب في بريطانيا.. وهذا هو السبب

أخبار عربية الأربعاء 10-05-2017 الساعة 07:44 م

". ووجه صالح دعوته للتحاور مع المملكة العربية السعودية مجددًا في خطاب ألقاه أمام قيادة القطاع النسوي لحزبه في صنعاء.

وقال: "نطالب الملك سلمان بالحوار مع الشعب اليمني، ويكفي دماء. تعالوا نتحاور، تعالوا نتفق على رئيس جديد بدلا من هادي". وأبدى الرئيس المخلوع، استعداده للحوار في أي مكان مع السعودية حتى في أراضيها بعد رفع الحصار عن اليمن ووقف الطلعات الجوية وإدخال المساعدات. وعبر صالح عن امتعاضه الشديد من تناول وصف وسائل الإعلام له بالمخلوع، حيث طلب بإجراء استفتاء حول من أحق بوصف المخلوع، في طلب مقارنة بينه وبين الرئيس هادي، موجهًا رسالته لمن أسماهم بالإعلاميين المتزلفين والمنافقين.

ميدانيا، أعلنت القوات الحكومية اليمنية أنها استعادت مواقع إستراتيجية في الجبهة الغربية لمدينة تعز خلال معارك الساعات الأخيرة، وكبدت الميليشيا الانقلابية خسائر في الأرواح بينهم قيادات ميدانية. وأفاد المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري، بأن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية استعادت السيطرة على تبة الخزان وتبة مصنعة وتبة المكاحلة، وأن المعارك أسفرت، عن مقتل القائد الميداني في صفوف ميليشيا الانقلاب سليم الفيشي في تبة الخزان إضافة إلى ثلاثة من مرافقيه.

وفي المخا غرب تعز، حققت القوات الحكومية تقدما ميدانيا جديدا من شأنه أن يمهد الطريق أمام الجيش لاقتحام مديرية الخوخة التابع لمحافظة الحديدة. وتزامن ذلك مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من عدن لإسناد معارك جبهة الساحل الغربي. من جهتها، شنت مقاتلات التحالف العربي ما يقارب من سبع غارات جوية استهدفت تمركز الميليشيا الانقلابية في موقع حمية التابع لمديرية الخوخة. كما واصلت مقاتلات التحالف غاراتها على مواقع الانقلابيين في صرواح بمأرب ومحيط العاصمة صنعاء وصعدة وتعز وحجة.

على صعيد آخر، قالت منظمة أطباء بلا حدود الطبية الدولية، إن عدد الحالات المصابة بمرض الكوليرا في اليمن وصل لأكثر من 780 حالة منذ نهاية مارس الماضي. وحذّرت المنظمة في بيان، من التأخير في الاستجابة لمواجهة الوباء في اليمن لأن ذلك سيؤدي إلى انتشاره. وعبر رئيس بعثة المنظمة في اليمن شينجيرو موراتا، عن قلقه من أن انتشار المرض سيستمر ويخرج عن السيطرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل