المحتوى الرئيسى

دراسة حديثة: الإفراط فى المسكنات خطر على القلب

05/10 20:07

بالفيديو والصور "عناية".. رعاية صحية بمواصفات عالمية كأول مركز بالعالم العربي

صاحب السمو يرعى منتدى الدوحة الأحد المقبل

صاحب السمو يتسلم دعوة خادم الحرمين لحضور القمة الخليجية الأمريكية وقمة عربية إسلامية أمريكية

فيديو صادم.. نادلة تسكب الماء الساخن على طفل سوري لإرضاء الزبائن

مجلس الوزراء: اتخاذ إجراءات استصدار مشروع قانون بشأن المناطق الاقتصادية

منوعات الأربعاء 10-05-2017 الساعة 08:04 م

حذّرت دراسة دولية حديثة، من تناول جرعات عالية من مسكنات الألم من مضادات الالتهاب غير السترويدية، لأنها قد تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية.الدراسة قادها باحثون من مركز أبحاث مستشفى مونتريال الجامعي بكندا، بالتعاون مع باحثين من فنلندا وبريطانيا، ونشروا نتائجها اليوم.

حيث حلل فريق البحث بيانات 446 ألفًا و763 شخصا لمعرفة متى تزداد مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية.وركزوا على الذين تم إعطاؤهم وصفات طبية لتناول مسكنات الألم من مضادات الالتهاب غير السترويدية مثل "إيبوبروفين" و"ديكلوفيناك"، و"نابروكسين"، وليس أولئك الذين يشترون مسكنات الألم من الصيدليات.

وأظهرت النتائج، أن هناك علاقة بين تناول جرعات عالية من مسكنات الألم من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية والإصابة بالنوبات القلبية.وتوصلت إلى أن مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية بين أولئك الذين يتناولون هذه العقاقير تكون أعلى خلال 30 يوما من بدء استخدامها.

وقال الباحثون إن تناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية لمعالجة الألم والالتهابات قد تزيد من خطورة التعرض للنوبات القلبية حتى في الأسبوع الأول من تناول هذه العقاقير، وخاصة في الشهر الأول من تناول جرعات عالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل