المحتوى الرئيسى

مرصد الأزهر: الحكم على زعيم تنظيم لواء الأندلس بالسجن 11 عاماً

05/10 19:37

مرصد الأزهر: الحكم على زعيم تنظيم لواء الأندلس بالسجن 11 عاماً

قال مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية، أن المحكمة الوطنية الإسبانية قضت بالسجن لمدة 11 عاماً ونصف، ضد زعيم ما يسمى بتنظيم "لواء الأندلس في إسبانيا"، والمعتقل السابق في "جوانتانامو" "لحسن ايكاسرين"، مغربي الجنسية، بالإضافة إلى ثمانية آخرون، بتهمة تكوين خلية إرهابية داخل الأراضي الإسبانية، وتجنيد الشباب وتدريبهم لإرسالهم إلى مناطق النزاع في سوريا والعراق، والانضمام إلى صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي.

وعلى جانب آخر، كشفت الشرطة الأوروبية "يوروبول" في بيان لها، اليوم الأربعاء، عن تمكنها من ضبط 2068 تعليقا إرهابيا، بلغات مختلفة على عدد من مواقع الانترنت المختلفة، خلال 48 ساعة الماضية.

وأشار تقرير الشرطة الأوروبية، إلى أن تلك العملية تمت بالتعاون بين قوات الأمن في بلجيكا واليونان وبولندا والبرتغال والولايات المتحدة؛ حيث استطاعت الكشف عن الحسابات ذات المحتوى الإرهابي، التي يستخدمها المتطرفون في عملية التجنيد والتحريض على العنف، وكذلك الدعاية لتنظيمي "داعش" و"القاعدة".

جدير بالذكر أن الشرطة الأوروبية "يوروبول" هي وكالة تطبيق القانون التابعة للاتحاد الأوروبي، ووظيفتها حفظ الأمن في أوروبا، عن طريق تقديم الدعم للدول الأعضاء في الاتحاد، في مجالات مكافحة الجرائم الدولية الكبيرة والإرهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل