المحتوى الرئيسى

جبهة «خليل» تشن هجوما على «ساويرس».. «مش راجع زي مرسي»

05/10 18:49

- سلامة الجوهري": "تنظيم ساويرس" ضد استقرار مصر.. "القفاص" لرجل الأعمال: "اللي بيته من ازاز ميحدفش الناس بالطوب".. عبد العزيز: أراد توجيهنا لكننا إنحزنا للشعب

شن حزب المصريين الأحرار (جبهة خليل) هجوما حادا على جبهة رجل الأعمال مؤسس الحزب نجيب ساويرس، معتبرين أنه يقود "تنظيم" يهدد الأمن القومي المصري، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الحزب أمس، بحضور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب علاء عابد وعددا من أعضاء الهيئة، وذلك لاستعراض الموقف السياسي للحزب، والرد على ما وصفوه "مسرحية محمد محمود".

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات حزب المصريين الأحرار (جبهة ساويرس) قد أجرت الأسبوع الماضي انتخابات على منصب رئيس الحزب وأعضاء بالهيئة العليا، وذلك بمقر الجبهة في شارع محمد محمود، وفاز خلالها فوز محمود العلايلى برئاسة الحزب بالتزكية، وأحمد سامر أمينا عاما بالتزكية أيضا، كما أعلنت الفائزين بعضوية الهيئة العليا لـ"المصريين الأحرار" الموالين لساويرس.

قال رئيس حزب المصريين الاحرار، عصام خليل، في كلمته إن "مجلس أمناء حزب المصريين الاحرار، المزعوم بمثابة مكتب ارشاد يحاول التعامل مع المصريين الاحرار ضمن مسرحية".

وأضاف خليل إن : "نجيب ساويرس مش راجع للحزب كما الوضع بالنسبة لمحمد مرسي (الرئيس الاسبق)" لافتا إلى أن "الكذب الذي يمارسونه احد اخطر انواع الفساد"، على حد وصفه.

وقال أمين عام حزب المصريين الأحرار (جبهة خليل) نصر القفاص إن ساويرس قدم نفسه كونه رجل أعمال، متسائلا: "ما هو العمل الذي فعله ساويرس من أجل الوطن"، مضيفا: "اللي بيته من إزاز ميحدفش الناس بالطوب".

وأشار القفاص، خلال كلمته بالمؤتمر أن "ساويرس يتعامل مع الدولة مثل فيلم الجزيرة كأنه الحكومة"، موضحا أن "ساويرس الذي ينتقد ماسبيرو ليلا نهارا لهدمها صاحب أفشل مشروعات إعلامية فاشلة"، على حد تعبيره.

وقال: "أتحدى ساويرس أن يتقدم بأوراق المهزلة التى قام بها في محمد محمود، وهذه المسرحية لن تعرض الا في الاعلام فقط"ـ في إشار إلى الانتخابات الداخلية التي أجرتها جبهة ساويرس.

وأضاف القفاص :"تقدمنا ببلاغ قبل 15 يوما ضد ما يحدث فى وكر محمد محمود ثم حول النائب العام البلاغ الى محامى عام وسط القاهرة واستدعت النيابه خليل لسماع أقواله، ويتم التحقيق مع ساويرس وأعوانه وبعدها يصدر القرار القضائي".

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، والنائب عن حزب المصريين الأحرار اللواء سلامة الجوهرى، إن "هناك عملية كذب وتضليل ونشر الشائعات تروجها "جبهة ساويرس" أو ما أسماه "تنظيم محمد محمود" تحمل تأثير على الأمن القومى، وتثير الفتن داخل الشعب، على حد تعبيره.

وأشار الجوهرى، خلال كلمته ان ما يحدث حاليا هدفه التأثير من ناحية البعد السياسي على الوطن، والتأثير على السلام الاحتماعى والوحده الداخلية، ومحاولة لعدم الاستقرار في البلد، مشيرا الى أن "الأمن القومى مهدد بما يحدث من هذا التنظيم؛ لانه يحاول أن يبعث برسالة أن هناك عدم استقرار، بما يؤثر على صورة مصر فى الخارج ويجعلها غير صحيحة، بما يؤثر على الأمن القومى".

وقال الجوهري إن "ما يحدث حاليا هو بث السموم فى المجتمع من خلال الشائعات، ومحاولة لأخفاء الحقيقة الموجودة، ولايقاظ الفتنه بين الشعب، وهو أسلوب يستخدمه بعض المنظمات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل