المحتوى الرئيسى

في بيان رسمي الداخلية تكشف تفاصيل ضبط كمية ضخمة من الحشيش اللبناني و''البسكوتة''

05/10 22:59

كتب ـ محمد الصاوي وعلاء عمران:

في واحدة من أكبر الضربات الأمنية؛ الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تنجح في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تصنيع الأقراص المخدرة وكذا مخدر الحشيش والإتجار فيها، وضُبط بحوزتهم ما يقرب من أربعة أطنان من مخدر الحشيش وأكثر من 437 كيلو جرام من أقراص مخدر الكبتاجون وعملات محلية وأجنبية داخل مصنع ومخزن بمحافظتي القاهرة وبني سويف.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بالمكافحة الفاعلة للقضاء على ظاهرة انتشار المواد المخدرة لما لها من خطورة بالغة تُلقى بظلالها الوخيمة على المجتمع المصري وتجهض طموحات شبابه وتقوض مقومات اقتصاده.

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد تابعت في الآونة الأخيرة بالتنسيق مع قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عناصر تشكيل عصابي شديد الخطورة يضم "مصريين وجنسيات أخرى" في مجال جلب شحنات من الحشيش من دولتين عربيتين لداخل البلاد فضلًا عن قيامهم بإعداد وتجهيز مصنع للبدء في تصنيع ذلك المخدر لمضاعفة كمياته وكذا تصنيع أقراص الكبتاجون المخدرة وذلك بالمنطقة الصحراوية الكائنة جنوب طريق الكريمات-الزعفرانة بمحافظة بني سويف.

أحضر عناصر التشكيل العصابي متخصصين في مجال التصنيع من الدولتين المشار إليهما وبدأوا إنتاج كميات كبيرة من هذين المخدرين وتمكنوا من نقل كميات منها وإخفائها بداخل مخزن كبير مُعد لذلك بالمنطقة الصحراوية غرب طريق الدائري والأوسط بالقرب من مشروع مدينتى محافظة القاهرة، وقاموا بترويج كميات منها على عملائهم بمحافظات "القاهرة، الشرقية، السويس، جنوب سيناء، وبعض محافظات الوجه القبلي" بالاستعانة بالعديد من العناصر المنحرفة.

ونجحت القوات في رصدهم والوقوف على مظاهر أنشطتهم الإجرامية وتبين أنهم كل من، "سليمان.ف"، 50 سنة، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، وصاحب مصنع ملابس بمنطقة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ومقيم بمنطقة مدينتي بمحافظة القاهرة، ونجليه "عبد الرحمن"، 17 سنة، و"محمد"، 22 سنة، مقيمان بذات العنوان، "طلال.م"، 55 سنة، صاحب شركة مقاولات ، ومقيم بمحافظة جنوب سيناء، وله محل إقامة أخر بدائرة قسم شرطة الجناين بمحافظة السويس، ونجله "عبدالرحمن" 27 سنة، شريك بشركة مقاولات، ومقيم بذات العنوانين سكن والده، و"عتمان.ف"، وشهرته "عتمان شتيوي"، 42 سنة، مقيم بدائرة قسم شرطة النجيلة ، وله محل إقامة أخر بدائرة قسم شرطة مطروح بمحافظة مطروح، سبق إتهامه فى قضيتي "مخدارت".

وعقب ما أكدته التحريات وما أثمرت عنه عمليات الرصد والمتابعة الميدانية وعقب اتخاذ كافة الاجراءات الأمنية وبمشاركة فاعلة من قطاع الأمن المركزي والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة ومديريات أمن ( السويس ، جنوب سيناء ، بنى سويف ، مطروح ) ونفاذاً لإذن السيد المستشار النائب العام تم استهداف المتحر عنهم والمأذون بتفتيشهم بمحل إقامتهم ومسرح أنشطتهم بمحافظات ( القاهرة - الشرقية – السويس – جنوب سيناء – مطروح – بنى سويف) وذلك وفقاً لخطة ضبط في آن واحد.

وأسفرت عمليات الضبط القبض على الأول والثاني والثالث بنطاق مشروع مدينتي بمحافظة القاهرة، وبحوزتهم (10) طرب من مخدر الحشيش، وزنت 2 كيلو جرام، و(20) كيس من مخدر الكبتاجون وزنت 3,500 كيلو جرام، مبالغ مالية إجمالية (5,480 ألف جنيه - 5,120 ألف دولار أمريكي)، (8) هواتف محمولة، السيارات أرقام (أ و ج 489 – و س ع 985 – ج س هـ 471 ).

كما أسفر تفتيش مصنعه بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية عن ضبط "مبالغ مالية إجمالية ( 693,595 ألف جنيه، 55,208 ألف دولار أمريكي، 102,500 ألف ريال سعودي)، وثانيًا.. ضبط الرابع حال تواجده بالسيارة رقم (ط س ط 4618) بنطاق إقامته برأس سدر بمحافظة جنوب سيناء محرزًا وحائزًاً للمضبوطات التالية "مبلغ مالي وقدره (10,680 ألف جنيه مصري"، 5 هواتف محمولة، جهاز تابلت.

كما أسفر تفتيش مسكنه الكائن بمحافظة السويس عن ضبط "مبالغ مالية (10,100 ألف جنيه - 620 جنيه سوداني – 10 ريال سعودي)، وثالثاً، أسفر تفتيش مسكن الخامس الكائن بمحافظة السويس عن ضبط، "كيس لمخدر الكبتاجون وزنت 175 جرام، قطعة من مخدر الحشيش اللبناني وزنت 10 جرام، مبالغ مالية عبارة عن (102,000 ألف جنيه مصري، 550,000 ألف دولار أمريكي، 3,000 ألاف يورو، 50 جنيه سوداني، 7 ريال سعودي، هاتف ثُريا، السيارة رقم ( ط س هـ 5628 ) وذلك في حضور وبحوزة عمه "عبدالله.م"، 36 سنة، ومقيم بذات العنوان.

وبمتابعة عملية الاستهداف تم ضبط السادس حال تواجده بالسيارة رقم ( ج هـ ى 5282 ) بمنطقة سكنه بالنجيلة بمحافظة مطروح وبحوزته (12) طربة من مخدر الحشيش اللبناني وزنت 2,500 كيلو جرام، (5) كيس من مخدر الكبتاجون ( 5000) قرص، مبلغ مالي (7,675 ألاف جنيه مصري)، 3 هواتف محمولة.

كما تم استهداف المصنع الكائن بنطاق الظهير الصحراوي بطريقي الكريمات والزعفرانة بمحافظة بنى سويف عن ضبط "مولد كهربائي عالي الجهد، مولد كهربائي متوسط الجهد، كمبروسر هواء، (2) مفرمة كهربائية كبيرة الحجم، (2) آلة خلط، ماكينة تصنيع أقراص مخدرة، (5) مكبس هيدورليك، (3) موتور كهرباء، ثلاجة، (2) تكييف، كلارك، أدوت تغليف، كمية من مخدر الإفدرين وزنت 52 كيلو جرام، (1034) طلقة نارية عيار 7,62×54، (30) شنطة كبيرة الحجم تحوي كميات كبيرة من طرب الحشيش المغربي ماركة "بسكوته" وزنت 792 كيلو جرام.

ونجح المتهم الخامس ومرافقيه القائمين على عملية التصنيع من الهروب بالسيارة المأذون بتفتيشها (ط س 4836 ) حال استشعارهم بقدوم القوات تجاههم على مشارف تلك المنطقة الواعرة وحال الكتل الصخرية الكبيرة التي وضعها الخامس ومرافقيه على المدق المؤدي إليهم من ملاحقتهم وضبطهم.

وأسفرت علميات تفتيش المخزن المُعد بالمنطقة الصحراوية غرب الطريق الدائري الأوسط بالقرب من مشروع مدينتي عن ضبط ( 143) جوال تحوي كميات كبيرة من طرب الحشيش اللبناني والمغربي وزنت جميعها (2966) كيلو جرام، (15) شنطة كبيرة الحجم تحوي كميات من أقراص الكبتاجون المخدرة وزنت (433,500) كيلو جرام.

كما تم ضبط التالي أسمائهم بمحيط ذلك المخزن حال هروبهم بسيارة تويوتا نصف نقل بدون لوحات وهم "سالم.ع"، عاطل، من محافظة جنوب سيناء، "عويض.س"، عاطل، من محافظة الشرقية، نجل شقيقه "محمد.ع"، عاطل، من محافظة الشرقية، وقد اتضح توليهم حراسة تلك المنطقة الصحراوية دون علمهم بما يحوي المخزن وحيازتهم للمضبوطات التالية، مبلغ مالي قدره (5895 جنيه)، (3) هواتف محمول.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل