المحتوى الرئيسى

نادال وديوكوفيتش يواصلان تقدمهما ببطولة مدريد لأساتذة التنس

05/10 20:13

نادال وديوكوفيتش يواصلان تقدمهما ببطولة مدريد لأساتذة التنس

واصل النجم الإسباني رافاييل نادال مسيرته ببطولة مدريد لأساتذة التنس، بعدما صعد للدور الثالث للبطولة، بعد انتصاره الصعب على الإيطالي فابيو فونيني بنتيجة 7 / 6 و3 / 6 و6 / 4 في الدور الثاني للمسابقة اليوم الأربعاء.

ويتطلع نادال، الذي حسم المباراة لصالحه في ثلاث ساعات تقريبا، للفوز بلقبه الثالث على التوالي على الملاعب الرملية هذا الموسم، عقب تتويجه ببطولتي مونت كارلو للأساتذة وبرشلونة.

واستفاد نادال من المؤازرة الجماهيرية الكبيرة في المباراة، ليحقق انتصاره الثالث والأربعين في مسيرته بالبطولة.

واضطر النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش لخوض ثلاث مجموعات للتأهل للدور الثالث للبطولة، عقب فوزه على الأسباني نيكولاس ألماجرو بنتيجة 6 / 1 و4 / 6 و7 / 5.

وقلب ديوكوفيتش، حامل اللقب والمصنف الثاني عالميا، تأخره صفر / 3 في المجموعة الأخيرة أمام ألماجرو، الذي يشارك في البطولة ببطاقة دعوة، ليحسم المباراة لصالحه في النهاية بعد ساعتين وربع الساعة تقريبا، مواصلا تفوقه على منافسه الأسباني، بعدما تغلب عليه في جميع المواجهات الخمس التي جرت بينهما.

ويعاني ديوكوفيتش من تراجع شديد في مستواه منذ حصوله للمرة الأولى في مسيرته الرياضية على لقب بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس"، ثاني بطولات جراند سلام، الأربع الكبرى العام الماضي.

ويبدو هناك تفاوتا كبيرا في نتائج ديوكوفيتش قبل قدومه إلى مدريد ما بين الموسمين الماضي والحالي.

وكان النجم الصربي قد حل إلى العاصمة الإسبانية في العام الماضي، بعدما حقق 28 انتصارا مقابل خسارتين، متوجا بأربعة ألقاب حينها، فيما يشارك في البطولة هذا العام عقب تحقيقه 14 فوزا مقابل أربع هزائم، ولم يحصل سوى على لقب وحيد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل