المحتوى الرئيسى

براءة 26 متهمًا بإثارة الشغب في بورسعيد

05/10 17:26

قضت محكمة جنايات بورسعيد، اليوم الأربعاء، ببراءة 26 من متهمًا بإثارة الشغب خلال الأحداث التي شهدتها منطقة فاطمة الزهراء، عقب تأييد أحكام الإعدام على متهمي أحداث الاستاد إلى محكمة الجنايات، بتهم قطع الطريق العام، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وسيارة شرطة.

كان محتجون على أحكام الإعدام الصادرة ضد المتهمين في قضية أحداث الاستاد، أغلقوا عددًا من الطرق بمنطقة فاطمة الزهراء بحي الضواحي، بإشعال النيران في إطارات السيارات، محطمين زجاج عدد من السيارات وواجهات المحال التجارية، وألقوا بالحجارة صوب قوات الأمن، التي حضرت بصحبة رجال الحماية المدنية لإطفاء النيران، وإعادة فتح الطرق، ما تسبب في خسائر بسيارات الشرطة، فرد الأمن بخراطيم المياه ثم إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفرقتهم، وألقي القبض على 25 منهم.

وأصدرت نيابة الضواحي، قرارًا في القضية رقم 865 لسنة 2017، بحبس 24 متهمًا 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وإيداع أحد الأحداث بدار للرعاية لمدة أسبوع، أعقبها ضبط متهم آخر، قبل إحالتهم للجنايات التي قضت اليوم ببراءتهم.

تضمنت قائمة المتهمين: "حسن عبد العزيز رشوان، سمير أحمد محمد عيسى، أحمد أحمد عبده محمد، محمد خلف محمود أبو زيد، محمود رضا يوسف عيد، حسن عبده السيد العربي، كريم عبد الوهاب عبد المنعم، تامر محمود عبد العليم علي، سعد مجدي زكي عبده، عصام الدين محمد سليم، وائل ياسر حسن حسين، ومحمود محمد محمد الجندي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل