المحتوى الرئيسى

ضبط عاطل ينتحل صفة مستشار برئاسة الجمهورية

05/10 16:59

القاهرة - الأربعاء، 10 مايو 2017 04:58 م

الأربعاء، 10 مايو 2017 - 04:14 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص قام بانتحال صفة مستشار برئاسة الجمهورية، وكذلك انتحال صفة شخصيات أخرى بغرض النصب والاحتيال على المواطنين مقابل مبالغ ماليه كبيرة.

جاء ضبط المتهم تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية إلى اللواء على سلطان مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بتعقب النصابين وضبطهم ومكافحة كافة أشكال الفساد المالي والإداري، فقد وردت معلومات إلى اللواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها انتشار ظاهرة تزوير العديد من المحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية بالبلاد وترويجها.

وأسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير المكثفة والميدانية بإشراف اللواء حازم عبد الرحمن نائب المدير العام عن أن وراء ارتكاب ذلك النشاط "محمد ع.م" 53 سنه حاصل على ثانوية عامة – مقيم بالجيزة سبق اتهامه في 4 قضايا "نصب – تبديد – أموال عامة".

وقام المتهم بانتحال صفة مستشار برئاسة الجمهورية - وأستاذ ورئيس قسم اللغة الإنجليزية بإحدى الجامعات الدولية بالقاهرة - عضو منظمة التعليم الدولي - رئيس مجلس إدارة جامعة دولية بالقاهرة وحضر العديد من الندوات والمؤتمرات العلمية بالصفات المنتحلة واستغلها في الإيقاع بضحاياه من خلال إيهامهم بقدرته الوظيفية على إنهاء مصالحهم الشخصية وتعيينهم وأقاربهم بالعديد من الوظائف الحكومية.

وبدأ فى توسيع نشاطه الإجرامي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين بتزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الوزارات والجهات الحكومية المختلفة مقابل حصوله على مبالغ مالية طائلة منهم.

تم إعداد عدة أكمنة بالمناطق التي يتردد عليها المتهم حيث أسفرت عن ضبطه بالهرم وبحوزته 3 خاتم شعار الدولة المقلد خاصة بكيانات تعليمية حكومية مختلفة و7 كارنيهات "مزورين بالكامل" باسم وصورة المتهم بمهن مختلفة و65 شهادة معادلة منسوبة للمجلس الأعلى للجامعات المصرية بعضها خالي البيانات والبعض الأخر بأسماء أشخاص مختلفة تفيد حصولهم على درجات علمية من جامعات بالخارج تعادل البكالوريوس والدكتوراه بالجامعات المصرية ممهورين بخاتم شعار الدولة المقلد و39 شهادة دراسية منسوبة لجامعات مختلفة بأسماء أشخاص مختلفين تفيد حصولهم على درجات البكالوريوس والليسانس والدكتوراه – خلافاً للحقيقة - ممهورين بخاتم شعار الدولة المقلد "مزورين بالكامل" و30 تقرير طبى خاليين البيانات ممهورين بخاتم شعار الدولة المقلد.

وتم ضبط كمية من إيصالات تحويلات مالية بين المتهم وضحاياه بلغت حوالي مائة ألف جنيه خلال الستة أشهر الماضية، وكمية من شهادات تقدير ودروع تمييز وكروت شخصية باسم المتهم.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل