المحتوى الرئيسى

فتنة "المليار" بين "السويدى" و"بدراوى" - برلمانى

05/10 16:08

أعلن ائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"، موافقة مجلس الوزراء فى جلسته المنعقدة اليوم على تخصيص مليار جنيه كدعم إضافى لمرة واحدة بغية توفير السلع التموينية والمستلزمات الإضافية خلال شهر رمضان المقبل.

وأكد الائتلاف فى بيان له، أنه بعرض الأمر على رئيس الجمهورية، وافق ووجه باتخاذ الإجراءات التنفيذية فى هذا الشأن.

وأشار إلى أن هذا يأتى بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم بأقصى ما تسمح به موارد الدولة، واستجابة لمطلب ائتلاف الأغلبية وما أوصى به أعضاء الأغلبية بتوفير اعتمادات مالية إضافية لمواجهة الزيادة المتوقعة فى معدلات استهلاك السلع المختلفة خلال شهر رمضان.

وبدوره أكد النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، أن ائتلاف "دعم مصر" ممثل الأغلبية فى البرلمان ليس له أى دور على المنحة التى أعلنت الحكومة عن صرفها للمواطنين فى شهر رمضان المقبل، والتى تقدر بمليار جنيه، قائلا: "المقترح أنا تقدمت بيه فى 8 أبريل الماضى وتم مناقشته فى الجلسة العامة 6 مايو الماضى، فى حضور وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى، وقلت إنها هتبقى هدية البرلمان والحكومة للمواطنين من شهر رمضان".

وتابع "بدراوى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، قائلا: "المقترح دا موجود صوت وصورة فى الجلسة العامة، وفيه طلبين أنا تقدمت بيهم لرئيس البرلمان بشأن الموضوع ده، وائتلاف دعم مصر بدأ فى اتخاذ الخطوات بعد ما تقدمت بالمقترح، وكل الدور اللى عمله دعم مصر إن رئيس البرلمان ساعدهم تواصل مع الجهات الحكومية فعل الطلب".

وأضاف "بدراوى"، أن الهدف الذى ارتجاه ائتلاف دعم مصر خلال هذه المنحة هو الشو الإعلامى ليس أكبر منه خدمة المواطنين فى الشارع المصرى، لافتا إلى أنه لا يهدف فى شخصه من ذلك إضافة انتصار سياسى يحسب له، إنما يهدف من ذلك تحقيق الصالح العام للمواطن.

وعلى النقيض رد النائب حسين عيسى، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الائتلاف لا يسعى إلى الشو الإعلامى كما أعلن النائب، حيث أنه يهدف إلى صالح المواطن بدرجة أكبر والدليل على ذلك انتقاده المتكرر للحكومة وعلى أدائها فى الفترة الماضية، إلى جانب إعلانه التقدم بمشروع قانون تخصيص نسبة 10% من الصناديق الخاصة لدعم البطاقات التموينية، والتى من قد ستطلب الحكومة بتوفير ما يقرب من 5 مليارات جنيه.

وتساءل "عيسى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، عن السبب فى عدم شكر الحكومة على هذه المنحة سواء من الائتلاف أو من النائب محمد بدراوى نفسه، قائلا: "ولنفترض جدلا أن النائب محمد بدراوى صاحب مقترح المنحة من الحكومة للمواطنين فى شهر رمضان، فما المانع من أن يقوم الائتلاف بشكر الحكومة ورئيس الجمهورية على هذه المنحة، وخصوصا أن المبادرة صدرت من داخل البرلمان، ومفيش مانع أيضا إن النائب يتقدم بخطاب شكر للحكومة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل