المحتوى الرئيسى

الجزيرة تفتتح مؤتمر "مستقبل الإعلام.. قمة الرواد" بالدوحة

05/10 16:05

انطلق اليوم الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة مؤتمر "مستقبل الإعلام.. قمة الرواد" الذي تنظمه شبكة الجزيرة الإعلامية، ويجمع نخبة من مسؤولي الشركات العاملة في مجال تقنيات البث وتكنولوجيا المعلومات مع مديري مؤسسات إعلامية ومحطات تلفزيونية من مختلف أنحاء العالم.

وافتتح المؤتمر رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني الذي أكد في كلمته أن تنظيم الشبكة لهذا المؤتمر يأتي في إطار سعيها الدائم لمواكبة التطوير الكبير الذي تشهده تقنيات العمل الإعلامي ومنصات نشر المحتوى وطرق الوصول إلى المتلقي.

وأشار إلى أن المؤتمر -الذي يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط- يمثل فرصة للاطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة في مختلف مجالات العمل الإعلامي، وطرح نقاشات مثمرة عن أبرز التحديات التي تواجه الإعلاميين والفنيين لمواكبة التطور التقني المتسارع.

وفي أول أيام المؤتمر ألقى المدير التنفيذي للتكنولوجيا والعمليات بالجزيرة محمد أبو عاقلة كلمة بعنوان "شبكة الجزيرة الإعلامية ورحلة التحول الرقمي.. التحديثات والدروس المستفادة"، كما ألقى رئيس قسم البحوث العالمية بشركة "تي.أم.تي وديلويت" بول لي كلمة بعنوان "إستراتيجيتنا بين الإعلام الرقمي والتقليدي".

من جهتها قدمت مايكروسوفت عبر المتحدث رانير كيليرهاس عرضا لاعتماد التقنية السحابية في وسائل الإعلام، وتحدث عن تقنيات مايكروسوفت الإعلامية، وفعل مثله المدير التقني بشركة آفيد للتكنولوجيا جيف روسيكا الذي قدم عرضا عن تطوير وتوحيد منظومة متابعة العمل.

واختتمت فعاليات اليوم باستعراض المدير التقني لشركة "سنكلير ميديا" ديلبرت باركس عملية التحديث الرقمي والتوزيع في شركته كدراسة نموذجية.

وتنظم الجزيرة هذا المؤتمر -الذي يستمر حتى مساء غد الخميس- بالتعاون مع عدد من شركات التكنولوجيا الرائدة عالميا، مثل مايكروسوفت وسيسكو وآفيد وتيك ماهيندرا وكومفاولت وساب وسمارت غلوبال ووزارة المواصلات والاتصالات بدولة قطر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل