المحتوى الرئيسى

الإمارات تكشف خطتها الغامضة لبناء أول مدينة على المريخ

05/10 16:01

كشفت دولة الإمارات العربية خطتها المستقبلية لاستكشاف الفضاء في وقت سابق من هذا العام، عندما أعلنت عن نيتها في بناء مدينة صغيرة على سطح كوكب المريخ في القرن المقبل.

ولم يفصح المسؤولون وقتها إلا عن القليل من التفاصيل حول هذا المشروع الذي يعد جزءًا من البرنامج الوطني الذي سيستمر لـ100 عام لفهم الكوكب الأحمر بشكل أفضل، وفقًا لما ذكره موقع "الديلي ميل" البريطاني.

وفي انفراجة جديدة كشفت بعض التفاصيل عن البرنامج الجديد، وقال "سعيد القرقاوي" مدير برنامج "مارس 2117" بمركز محمد بن راشد للفضاء (مبرسك): "في دولة الإمارات العربية المتحدة نعتقد أننا على أعتاب عصر جديد من الاكتشاف"، وذلك أثناء حضوره قمة "المريخ" بالعاصمة الأمريكية "واشنطن".

"هناك سباق فضائي يؤثر حرفيًّا في كل إنسان على سطح الأرض"، هكذا عبّر "القرقاوي" عن طموح الإمارات في خوض تجربة استكشاف الفضاء مع مجموعة من ممثلي وكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وغيرها.

وأوضح "القرقاوي" أن بلاده تسعى للتعاون مع عدة كيانات تجارية ووطنية لبناء مستعمرتها على المريخ، على الرغم من أنه لم يقدم أي تفاصيل تذكر عن هذه التعاونات، ولكن من المرجح أن تشارك وكالة "ناسا" والتي أعلنت في يونيو 2016 عن تعاونها مع الإمارات فيما يخص الاستكشافات الفضائية والمريخ على وجه الخصوص.

وكان الدكتور "خليفة الرميثي" رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، صرّح في ذلك الوقت بأن: "الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية حلفاء منذ زمن طويل وبينهما علاقات اقتصادية وثقافية ودبلوماسية عميقة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل