المحتوى الرئيسى

آخرها قصر باكنجهام.. البابا تواضروس في ضيافة قادة العالم

05/10 15:45

بين فترة وأخرى، يجري البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، زيارات خارجية يلتقي خلاها قادة ورؤساء العالم، وترصد "الوطن" أبرز الرؤساء الذين استقبلوا البابا بالدول العربية والأوروبية.

استقبلت اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، أمس، البابا تواضروس بالقصر الملكي باكنجهام في العاصمة الإنجليزية لندن، في زيارة تستغرق أسبوعين.

- رئيس اليونان برولوبيس بافلوبولوس:

بعد قطيعة بين الكنيسة المصرية وأثينا، دامت ربع قرن، استقبل الرئيس اليوناني برولوبيس بافلوبولوس، البابا تواضروس في القصر الجمهوري بأثينا، وحضر اللقاء نائب وزير الخارجية اليونانية يوأنس أمانديتس، وعدد من العاملين في الحكومة.

- رئيس النمسا هانز فيشر:

استقبل هانز فيشر الرئيس النمساوي، البابا تواضروس الثاني بقصر هوفبورج في العاصمة فيينا، في لقاء استمر لقرابة النصف ساعة، تبادل خلالها الطرفان الهدايا التذكارية، كما صرح فيشر بأنه سعيد لاستقبال البابا بقصره.

- رئيس فنلندا ساولي نينيستو:

استقبل ساولي نينيستو رئيس جمهورية فنلندا، البابا تواضروس الثاني بالقصر الجمهوري، في زيارة رعوية، استغرقت يومين استجابة لدعوة من الكنيسة اللوثرية في فنلندا.

- الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح:

توجه البابا تواضروس إلى الكويت، بدعوة من أميرها الشيخ صباح الأحمد، وتعد تلك الزيارة الأولى للبابا إلى دولة الكويت.

- الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم:

أرسل رئيس دولة الإمارات العربية، طائرة رئاسية، لنقل البابا تواضروس لدولته، تكريمًا لشخصه، واستغرقت الزيارة 5 أيام، حيث استقبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، البابا في القصر الرئاسي بزعبيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل