المحتوى الرئيسى

تفوق على برشلونة وحُرم من إنجاز أرسنال.. 9 أرقام من تأهل يوفنتوس للنهائي

05/10 14:30

تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على فريق موناكو الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب التي جمعتهما في نصف نهائي البطولة.

اليوفي أمس، فاز بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما بملعب اليوفنتوس، لتحقق عددًا من الأرقام بالتأهل التاريخي للفريق الإيطالي الذي يعود بعد عامين للظهور بنهائي الحلم الأوروبي.

ويستعرض "اليوم الجديد" في التقرير التالي 9 أرقام حدثت من موقعة الأمس التي جمعت يوفنتوس الإيطالي وموناكو الفرنسي.

1-بتأهله يتفوق يوفنتوس على برشلونة في التأهل للمباراة النهائية بالوصول لها للمرة التاسعة مقابل 8 للبارسا، ويأتي خلف الريال صاحب 14 تأهل للنهائي وينتظره ال15 والميلان صاحب 11 مباراة نهائية ثم البايرن صاحب 10 مباريات نهائية.

2- حافظ يوفنتوس على سجله خاليًا من الهزائم على ملعبه للمباارة 51 في كل البطولات فمنذ مباراة أودينيزي التي خسرها بهدف في أغسطس 2015 لم يخسر أي مباراة بملعبه.

3- وصل اليوفي للمباراة 250 في تاريخه ليكون أول نادي إيطالي يصل لهذا الرقم وبإمكانه في النهائي مساواة رقم مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع في الترتيب.

4- بوفون يصل للمباراة 150 بدوري الأبطال ليكون اللاعب الإيطالي الثاني في القائمة بعد نجم الميلان باولو مالديني.

5- أصبح الفرنسي كليان مبابي أصغر من يسجل في نصف النهائي بعدما أحرز هدفًا في مرمى الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون حارس يوفنتوس.

6-هدف مبابي هو أول هدف يدخل مرمى يوفنتوس ببطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2017 فلم يدخل مرماهم أي هدف في 5 مباريات ثم أحرز مبابي هدفًا في السادسة.

7-مبابي هو ثاني هدافي الأدوار الإقصائية هذا الموسم من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما سجل 6 أهداف ويتفوق عليه فقط رونالدو برصيد 8 أهداف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل