المحتوى الرئيسى

منح وسام الملك عبدالعزيز لذوي شهيدين من الحرس الوطني السعودي

05/10 07:25

الأمير متعب بن عبدالله يستقبل ذوي الشهداء

استقبل الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ، وزير الحرس الوطني السعودي، في مكتبه بالوزارة، الثلاثاء، أسر شهداء الواجب من أفراد قوات الحرس الوطني الذين استشهدوا في ميدان الشرف بالحد الجنوبي بمنطقة نجران، وقلد وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لذوي شهداء الواجب وهم: عبيد بن علي النتيفات ابن الشهيد رقيب علي بن عبيد النتيفات، وأحمد بن سعيد البرقاني أخ الشهيد رقيب نايف بن سعيد البرقاني، وذلك إثر صدور الأمر الملكي بهذا الخصوص. 

وأشاد الأمير متعب بن عبدالله خلال اللقاء بالتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء، مؤكداً أن "الوطن يبني آماله على حماة حدوده ودرعه ومصدر قوته ـبعد الله عز وجل ـ وأن جميع منسوبي القطاعات العسكرية يتشرفون بحمل هذه الرسالة ويبذلون الغالي والنفيس دفاعاً عن الوطن ومقدساته ومكتسباته".

أضاف: "أبناؤنا سجلوا الكثير من ملاحم البطولة والفداء في ميادين العـزّ والشرف، منهم من شرفه الله عز وجل بالشهادة"، منوهاً بالروح المعنوية العالية التي يتمتع بها ذوو الشهداء واعتزازهم بما قدمه أبناؤهم ذوداً عن الدين والوطن، مشيراً إلى أن وزارة الحرس الوطني، وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين حرصت كل الحرص على رعاية أسر هؤلاء الشهداء وتلمس احتياجاتهم وتأمين سبل الحياة الكريمة لهم، تنفيذاً لهذا التوجيه الكريم، واستشعاراً منها لهذا الدور تجاههم .

من جانبهم عبر ذوو الشهداء عن بالغ شكرهم وتقديرهم لوزير الحرس الوطني على استقباله لهم وتقليدهم الوسام تقديراً لما قدمه أبناؤهم من تضحيات دفاعاً عن ثرى هذا الوطن الغالي ومقدساته ومقدراته، مؤكدين اعتزازهم بهذا التكريم وافتخارهم باستشهاد أبنائهم في ساحات العز والكرامة ذوداً عن بلادنا الغالية حماها الله وأدام عزها.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل